.
Back to schoolأخبار التعليمورقة وقلم

انتظام الدراسة فى مداس الإسكندرية

انتظمت الدراسه اليوم وفي هدوء تام في700 مدرسه ابتدائية بالاسكندرية لمرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي وعددهم حوالي 250الف تلميذ وتلميذه في بدايه مبكره للعام الدراسي الجديد على أن تبدأ الدراسه في باقي الصفوف من الثالث الابتدائي حتى الثانوي العام يوم 21من الشهر الجاري.

حرص العديد من أولياء أمور التلاميذ على اصطحاب أبنائهم الصغار في أول أيام الدراسه للاطمئنان على وصولهم وللتأكد من أماكنهم داخل الفصول.

.

تفقد يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم بالاسكندريه عددا من المدارس للاطمئنان على انتظام الدراسه في يومها الأول حيث زار مدرسة الشهيد العقيد ماجد شاكر الرسمية الإبتدائية مدرسة إبن سينا الرسمية لغات الإبتدائية ، مدرسة إبن سينا الإبتدائية
، مدرسة منصور حسين الإبتدائية بإدارة شرق التعليمية ومدرسة المهاجرين الإبتدائية بإدارة المنتزة التعليمية .

وقال وكيل مديرية التربية والتعليم انه تم الإنتهاء من كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال أبنائنا الطلاب من الصفوف الأولى للعام الدراسي الجديد .

وأكد على الإنتهاء من كافة أعمال الصيانة الشاملة والبسيطة لعدد من المدارس والفصول وأن جميع المدارس بمختلف نوعياتها جاهزه لاستقبال الطلاب وكذلك تفعيل بنك المعرفة المصري والترويج له للاستفادة بما به من معارف ومعلومات من معلومات للطالب والمعلم وولي الأمر ومسايرة للتطور التكنولوجي .

وأشار إلى وصول جميع الكتب المدرسية للمدارس ووجه إلى تسليم الكتب للطالب دون التقيد بربطها بسداد المصروفات والرسوم المدرسية ووضع علم الجمهورية وعلم المحافظة فى مكان واضح بالمدرسة.

وتم توزيع الجدول المدرسي والإشراف اليومي ووصول توزيع المقررات الدراسية وكتابتها في صدر السجلات.
كما اكد على عدم استخدام العنف مع التلاميذ واستخدام الأساليب التربوية الصحيحة .

وتم تشكيل لجان التوريدات بكل إدارة تعليمية و استلام التوريدات والمستلزمات الواردة من لجنة التعليم بديوان عام المحافظة وتسليمها بالمدارس وأكد على تذليل كافة العقبات التى تعيق العملية التعليمية بإدارات ومدارس الإسكندرية الثمانيه

موضوعات قد تهمك .
الوسوم
اظهر المزيد
.
إغلاق
إغلاق