.
أخبار و تقاريرورقة وقلم

وفد ايطالى متخصص فى تكنولوجيا المهلومات يزور جامعة الزقازيق

استقبلت الدكتورة ميرفت عسكر نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون الدراسات العليا والبحوث وفدًا إيطاليا من أساتذة متخصصين في مجالات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والاستشعار عن بعد في المركز القومي للبحوث الإيطالي.

ضم الوفد كلا من أندريا سكوزاري، وسيتفانو فيجتوديلي، الأساتذة بالجامعة الأيطالية، وحضور الدكتور هشام فوزي القائم بأعمال عميد كلية الهندسة، ود. عبدالعظيم نجم الأستاذ بقسم هندسة المياه بكلية الهندسة ممثل المشروع بجامعة الزقازيق ورئيس الفريق البحثي المصري ود.محمد أبو هاشم الأستاذ بقسم الأراضي والمياه بكلية الزراعة نائب الفريق البحثي المصري.

.

قالت الدكتورة ميرفت عسكر إن الزيارة تأتي في إطار التعاون المصري الإيطالي من خلال مشروع ممول من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مصر، والمركز القومي لليحوث في إيطاليا ينفذ علي مدي عامين، وقد بدأ العمل في المشروع منذ 2 ديسمبر الماضي، وسيستمر حتي ديسمبر 2020.

أضافت عسكر، أن الزيارة سوف تستمر علي مدي خمسة أيام بهدف تدريب الفريق المصري علي التقنيات الحديثة لمعالجة صور الأقمار الصناعية لا سيما أقمار ٍ Sentnile ، مشيرا إلي أن الفريق البحثي المصري الذي يضم أساتذة وأعضاء هيئة تدريس وباحثين من جامعة الزقازيق وجامعة أسوان والأكاديمية العربية للنقل البحري والتكنولوجيا ومن المقرر أن يقوم في النصف الثاني من شهر أكتوبر المقبل بزيارة المركز القومي للبحوث في إيطاليا لمزيد من التدريبات .

موضوعات قد تهمك .
الوسوم
اظهر المزيد
.
إغلاق
إغلاق