Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
غير مصنف

“التعليم”: مستمرون في بناء المدارس وميزانيتها 134.8 مليار جنيه

كتب – محمد علي

رصد المركز الإعلامي، تناول بعض وسائل الإعلام المحلية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن اعتزام وزارة التربية والتعليم التوقف عن بناء المدارس لوجود أزمة مالية تعاني منها.

وقال المركز في بيانه لرصد الشائعات والرد عليها، إنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لما تردد حول توقفها عن بناء المدارس لوجود أزمة مالية بها.

وأوضحت الوزارة “استمرارها في بناء المدارس، ومن المُقرر افتتاح وتشغيل 11 مدرسة حكومية دولية، بالإضافة إلى افتتاح وتشغيل 11 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية، كما تستهدف الوزارة افتتاح 5 مدارس مصرية يابانية جديدة في العام الدراسي الحالي 2019-2020، ليصل عدد المدارس التي سيتم تشغيلها هذا العام إلى 40 مدرسة مصرية يابانية في 23 محافظة”، مُشددةً على أن الموازنة العامة الجديدة شهدت زيادة غير مسبوقة في مخصصات التعليم قبل الجامعي، حيث بلغت نحو 134.8 مليار جنيه.

وأوضحت الوزارة، أنه جرى تنفيذ وتسليم نحو 807 مشروعات بإجمالي 13193 فصلاً خلال العام المالي السابق وحتى تاريخه، وجارِ العمل حالياً بـ 1047 مشروعاً بإجمالي 16805 فصول، وكذلك جرى الطرح وجارِ الإسناد لـ 537 مشروعاً بإجمالي8634 فصلاً.

زر الذهاب إلى الأعلى