Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظةورقة وقلم

السيسى: 80% من ميزانية وزارة التعليم يتم إنفاقها على الأجور

كتب – محمد علي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن مصر مرت بمراحل مختلفة خلال الـ6 سنوات الماضية، حيث إن أول مرة كانت تثبيت الدولة المصرية والحفاظ عليها كون الدولة كانت معرضة لمخاطر شديدة جدًا، فكان يجب الحفاظ على الدولة وتثبيتها، مع الاهتمام بباقي المراحل ومراعاة عدم تأجيلها، فكل مرحلة تتفاعل مع المرحلة التي قبلها.

وأضاف السيسي، خلال كلمته في جلسة “اسأل الرئيس”، ضمن المؤتمر الثامن للشباب، أن المرحلة الثانية هي مرحلة البناء والتنمية والتعمير، بينما المرحلة الثالثة هي العمل البشري، والاهتمام به سواء على مستوى التعليم أو مستوى الصحة أو مستوى الإصلاح الإداري.

وتابع: “عندنا 23 مليون طالب في التعليم ده رقم كبير، عندنا ما يقرب من 50 ألف مدرسة ده رقم برضه، عندنا ما يقرب من 1.7 مليون يعملون بالوزارة، منهم 1.3 مليون مدرس، الموازنة بتاعة التعليم 130 مليار جنيه، الـ 80% من الرقم ده اللي هو حوالي 100 مليار تقريبا دول عبارة عن مرتبات أجور للعاملين اللي إحنا بنتكلم عليهم”.

وانطلقت فعاليات المؤتمر الثامن للشباب، صباح اليوم السبت، برعاية ومشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، بحضور 1600 مشارك غالبيتهم من الشباب، حيث سيحضر شباب البرنامج الرئاسي وشباب الجامعات مع شباب السياسيين وشباب المهندسين العاملين في المشروعات القومية، وشباب الأطباء وأيضًا شباب رجال الأعمال.

وتتضمن أجندة المؤتمر الذي ينعقد لمدة يوم واحد، ثلاث جلسات، الجلسة الأولى تحت عنوان “تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليًا وإقليميًا”، وجلسة ثانية بعنوان “تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع”، إضافة إلى جلسة “اسأل الرئيس”.

ويعتبر المؤتمر الوطني للشباب فرصة للحوار، والتعرف على أفكار الشباب وأطروحاتهم ودعم التواصل بين الدولة المصرية وشبابها، وذلك عقب إطلاق مؤتمر الشباب للمرة الأولى في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء في أكتوبر 2016.

زر الذهاب إلى الأعلى