Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمأولادناورقة وقلم

مكتبة الإسكندرية تعرض مسرحية “الأبواب المقفلة” في ختام القراءة الكبرى

كتب – محمد علي

أنهت مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع كل من إدارة خدمات المعلومات بقطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع الجمعية المصرية لأصدقاء مكتبة الإسكندرية وأمديست ومؤسسة عدسة لفنون الفوتوغرافيا، اليوم، تنظيم فعاليات برنامج “القراءة الكبرى”، خلال الفترة من يونيو إلى سبتمبر 2019، وهو برنامج صيفي موجه للكبار ابتداءً من سن 16 سنة، للعام الحادي عشر على التوالي.

وتضمنت فعاليات برنامج “القراءة الكبرى” إقامة أنشطة متنوعة حول عمل أدبي معين بهدف تشجيع الجمهور العام على القراءة والتعبير عن أفكار المشاركين بطريقة إبداعية، وجرى اختيار مسرحية “الأبواب المقفلة” للفيلسوف والروائي والكاتب المسرحي الفرنسي جان بول سارتر لهذا العام.

وتعرض إدارة خدمات المعلومات العرض المسرحي لمسرحية الأبواب المقفلة، وذلك يوم الأربعاء المقبل في تمام الساعة السادسة مساءً بالقاعة الكبرى بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية وإعادة للعرض في ذات اليوم في تمام الساعة الثامنة مساءً.

الجدير بالذكر أن هذه العروض تعد نتاج ورشة عمل الكتابة والمسرح والموسيقى التي تم تنظيمها في الفترة من يونيو إلى سبتمبر 2019، والتي قام المشاركون خلالها إلى جانب تحويل العمل الأدبي إلى نص مسرحي يمكن تمثيله، أيضًا قام بعض المشاركين في الورشة بتأليف مقطوعات موسيقية خصيصاً للعروض المسرحية.

ويقدم العرض باللغة العربية، وتصاحبه ترجمة إلى لغة الإشارة.

ونوهت مكتبة الإسكندرية أن الدعوات المجانية لحضور العرض المسرحي ستكون متاحة بدءً من اليوم، بمكتب الاستعلامات الرئيسي بقاعة الاطلاع الرئيسية بمكتبة الإسكندرية.

زر الذهاب إلى الأعلى