Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ورقة وقلمأولادناصحة

«الزعتر».. قطعة ذهب لك ولأطفالك فى المنزل.. تعرف على فوائده

آية طارق

يعتبر الزعتر من أكثر العناصر الغذائية التي تتميز بفوائدها العديدة لذلك يستخدم الزعتر على نطاق واسع في الطهي نظرًا لنكهته ورائحته الفريدة، كما أنه عشب هام تم استخدامه في الطب الشعبي لآلاف السنين.

فالزعتر يحتوي على عدد من المكونات النشطة القوية التي تجعله علاجًا عشبيًا قويًا، كما أن مشروب الزعتر يحتوي على عدد من المركبات الفريدة التي تعطيه مجموعة مذهلة من الفوائد.

القيمة الغذائية لشاي الزعتر يحتوي شاي الزعتر على مستويات مرتفعة من فيتامين C، وفيتامين A، والنحاس، والحديد، والمنجنيز، والبوتاسيوم، والفوسفور، والكارفاكول carvacrol، والبيريدوكسين، والعديد من مركبات مضادات الأكسدة القوية.

يمكنك أن تصنع بنفسك شاي الزعتر في المنزل مع الليمون والعسل وحفنة من الزعتر المجفف.

فوائد شرب الزعتر كأحد مضادات الأكسدة

ارتبطت المكونات النشطة في شاي الزعتر بالوقاية من العديد من الأمراض أو التخفيف منها، بما في ذلك الدوار، والتصلب المتعدد، وطنين الأذن، والتهاب الكبد، والقوباء المنطقية، والحد من الإجهاد التأكسدي الكلي في الجسم، وهذا يرجع إلى مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزعتر، بما في ذلك الثيمول والليتولين وغيرها.

مضادات الأكسدة: أين توجد وهل مكملات مضادات الأكسدة آمنة؟

من فوائد شرب الزعتر للسعال إنه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للالتهابات، مما يعني يساعد على تهدئة السعال والاحتقان، وأيضاً مهاجمة سبب المرض الأساسي للمساعدة على التحسن بشكل أسرع.

فوائد شرب الزعتر في فقدان الوزن

يشتهر الزعتر بأنه شاي تخفيف الوزن، حيث يمكن أن يثبط الشهية، ومع ذلك يستمر في تعزيز الطاقة وتوفير المواد الغذائية القيمة للجسم، مما يؤدي إلى تقليل الإفراط في تناول الطعام وتناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات، كما يمكن للمركبات الموجودة في هذا الشاي أيضاً تحسين عملية التمثيل الغذائي، والتي يمكن أن تساعد في حرق الدهون وفقدان الوزن الزائد.

زر الذهاب إلى الأعلى