Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

مبادرة لنشر الوعي الطلابى بأهمية نظافة المدارس وإعادة تدوير المخلفات

عقدت وزارتا التربية والتعليم والبيئة، اجتماعًا موسعًا لمناقشة إطلاق مبادرة “نشر الوعي لدى الطلاب بأهمية نظافة المدارس والفصل من المنبع وإعادة تدوير المخلفات”، وذلك بدءًا من العام الدراسي الحالى 2019/2020 في جميع مدارس الجمهورية، ويأتى هذا فى إطار تنفيذ البرنامج الثالث الخاص بالدعم المؤسسى والمشاركة المجتمعية للمنظومة الجديدة للمخلفات البلدية الصلبة، وذلك بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

واستعرضت الوزارتان خلال الاجتماع رؤية وأهداف المبادرة لإثراء ثقافة الحفاظ على البيئة في المدارس المصرية، حيث ناقشتا خطة إطلاق المبادرة في مدارس الجمهورية والتي تستهدف طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية وتشمل عدة محاور منها نشر ثقافة فصل المخلفات من المنبع بالمدارس وذلك في الحاويات المخصصة لكل نوع من أنواع المخلفات والتوعيه بمفهوم إعادة الاستخدام وإعادة التدوير، وذلك بالإضافة إلي إطلاق مسابقات توعوية لاختيار أفضل رسم فني لإعادة تدوير المخلفات وأخرى لأكثر مدرسة تقوم بفصل المخلفات.

كما تناولت الوزارتان إطلاق حملة فى أخر يوم خميس من كل شهر تستهدف إشراك الطلاب في نظافة مدارسهم وتعزيز ثقافة المحافظة على البيئة.

وفي نهاية الاجتماع اتفقت الوزارتان على عقد ورشة عمل تعريفية خلال هذا الأسبوع بوزارة البيئة لموجهي التربية الفنية ومسئولي التربية البيئية والسكانية والتى سيديرها مسئولى وزارة البيئة حول التعريف بالمبادرة وأهدافها وآليات تنفيذها من خلال التوعية بأهمية نظافة المدرسة، وتعزيز دور الطالب في المشاركة بالحفاظ على البيئة، ومدى تأثيرها الإيجابي على سلوك الطالب داخل وخارج المدرسة.

جاء ذلك في إطار التعاون المشترك بين جهات الدولة متمثلة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة البيئة لغرس مفاهيم وأخلاقيات وقيم الحفاظ على البيئة.

زر الذهاب إلى الأعلى