Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

طلب إحاطة لـ”التعليم” حول أزمة كثافة الفصول

كتب – محمد علي

تقدم خالد أبو طالب عضو مجلس النواب عن دائرة المرج، اليوم الثلاثاء، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، موجه إلى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بشأن خطة الوزارة لحل أزمة كثافة الفصول.

وقال “أبو طالب” في طلب الإحاطة، إن ما تعانيه المدارس الحكومية في المرج من الكثافة العددية داخل الفصول، وهو ما يحد من قدرة الطالب على التحصيل أو التركيز مع المدرس، وهو ما يتطلب على وجه السرعة حل المشكلة .

وأضاف أن الكثافة العددية داخل الفصول أن الكثافة العددية في الفصول تؤدى إلى الشوشرة وإحساس الطالب بأنه مهمل كما تؤدى إلى ثقافة الزحام، وبالتالي لا تؤدي إلى عملية تعليمية جيدة، ولابد من الحد من الكثافة العددية داخل الفصول، حرصًا على مصلحة الطلاب.

وأشار إلى أن مدرسة خالد بن الوليد، ومدرسة رمضان جلال على سبيل المثال الكائنتان في منطقة المرج، يتجاوز عدد الطلاب داخل الفصل الواحدة أكثر من 120 طالبا، واليوم الدراسي لا يخلوا من مشاجرات وتشاحنات بين الطلاب أنفسهم بسبب الاختناق الناتج عن الكثافة العددية.

زر الذهاب إلى الأعلى