Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
غير مصنف

علماء الفلك: إكتشاف جسم غريب في النظام الشمسي

آية طارق

إستطاع علماء الفلك التقاط صورة للجسم الغريب الغامض الذي يعبر نظامنا الشمسي، والذي يرجح بأنه مذنب بينجمي.

وأصدر مرصد جيميني أو كما يعرف بمرصد الجوزاء في هاواي، الصورة التي التقطت باستخدام مطياف متعدد الأجسام في مونا كيا، وهو بركان خامد وأعلى نقطة في المنطقة.

وقال أندرو ستيفنز من مرصد جيميني، في بيان: “كان التقاط هذه الصورة ممكنا بسبب قدرة المرصد على ضبط الملاحظات ومراقبة أجسام تسير بمثل هذه السرعة، والتي لها نوافذ رؤية قصيرة للغاية”.

وأضاف ستيفنز أن الصورة التقطت في مهلة قصيرة للغاية، حيث حصل علماء الفلك على التفاصيل النهائية للمذنب في الساعة 3 صباح يوم 10 سبتمبر.

وبفضل التفاصيل البصرية الإضافية، يقول المرصد إنه قدم المزيد من الأدلة على أن هذا الكائن الفضائي هو مذنب لأن له “ذيل واضح”، وهو ما يدل على أنه “يطلق الغازات”، وهي أهم السمات المميزة للمذنبات.

ويقول علماء الفلك إن الموقع الحالي للكائن الفضائي المسمى C/2019 Q4، يجعل الملاحظات صعبة لأن قربه من الشمس يخلق شفقا، ولكن هناك الكثير من الفرص لمشاهدته في الأشهر القليلة المقبلة بالنظر إلى مساره زائدي المقطع (ما يشير إلى أن المذنب ليس مرتبطا جاذبيا مع الشمس).

زر الذهاب إلى الأعلى