Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمأولادناورقة وقلم

مكافأة 600 جنيه لكل طالب شهريا.. بدء اختبارات المتقدمين لمدرسة الذهب

كتب – محمد علي

انطلقت اختبارات الطلاب المتقدمين للالتحاق بأول مدرسة لتعليم صناعة الحلي والمجوهرات في مدينة العبور (إيجيبت جولد) بمحافظة القليوبية، للعام الدراسي الجديد.

وتقدم للمدرسة 700 طالب وطالبة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية هذا العام من مختلف محافظات الجمهورية، وهي أول مدرسة في هذا المجال تدخل الخدمة، في إطار تطوير التعليم الفني بمصر، حيث أجريت الاحتبارات لمدة يوم واحد.

الصادق السيد محمد، مدير التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم في القليوبية، أكد أن المدرسة تقع بجوار المنطقة الصناعية رقم 1 في العبور، على مساحة 9 آلاف و844 مترا مربعا، وعليها مبنى مكون من 3 أدوار، بهم 14 فصلا دراسيا، ومكاتب لشئون الطلبة، كما تشمل صالات وملاعب متنوعة، والعديد من الورش تحت التجهيز، مشيرا إلى أنه جرى إنشاؤها عن طريق جهاز مدينة العبور وتسلمتها هيئة الأبنية التعليمية بالقليوبية.

وأشار “الصادق” إلى أنه سيتم اختيار 300 طالب وطالبة من أفضل العناصر من المتقدمين هذا العام، حرصا على أن يكون التدريب ذات جودة عالية.

وأوضح أن الاختبارات شملت “أسئلة تحريرية وشفوية في مادتي اللغة العربية والإنجليزية” بجانب “الإملاء”، لافتا إلى أن الطلاب الذين سيجتازون الاختبارات، ستعقد مقابلات لهم عن طريق لجنة مكونة من “قطاع التعليم الفني بالوزراة وشركة إيجبت جولد”.

ولفت مدير التعليم الفني إلى أن المناهج بالمدرسة، مثل المدارس الفنية الأخرى، أما المواد الفنية التخصصية، فيجري إعدادها وطباعتها، بالتنسيق مع قطاع التعليم الفني بالوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى