Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ورقة وقلمأولادنا

مكتبة الإسكندرية تنظيم مسابقة «ارسم وابحث»

أعلن الدكتور الحسين عبد البصير مدير عام متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية عن تنظيم مسابقة «ارسم وابحث» هذا العام للمشتركين بنشاط التربية المتحفية، من سن 9 إلى 16 سنة.

اختيرت شخصية شهيرة في الميثولوجيا الإغريقية وهي الإلهة «أفروديت» لتكون موضوع المسابقة وهي إلهة الحب والجمال، ويقابلها عند الرومان الإلهة «فينوس». واختيرت القطعة ضمن مقتنيات موقع آثار المحمرة.

وأوضح أن مُتحف الآثار يقدم من خلال برنامج التربية المتحفية هذه المسابقة سنويًّا في إطار دعم التواصل المعرفي بين رواد المتحف خاصة النشء، ومن أجل تفعيل رسالة المتحف وتعزيز روح الانتماء لديهم، فضلاً عن تنمية مواهبهم وإظهار إبداعاتهم الفنية.
مضيفًا أن المتحف يحتفي بالفائزين من خلال تقديم ثلاث جوائز قيمة في مجال الرسم، وثلاث جوائز أخرى في مجال البحث، وتدور المسابقة حول محورين الأول يتمثل في رسم القطعة المطلوبة بانسيابية ومرونة في الخطوط مع التركيز على التفاصيل، وذلك من خلال الصورة المتاحة على الموقع الإلكتروني الخاص بالمتحف، أما الثاني في كتابة بحثٍ يتسم بدقة المعلومات، ويكون مناسبًا لأعمار المتسابقين، على ألا يقل عن 6 صفحات.

وستُلقى محاضرة عن شخصية المسابقة، قد تساعد المشاركين في المسابقة.،تبدأ المسابقة في الفترة من 25 سبتمبر إلى 25 أكتوبر 2019، على أن يبدأ التسجيل من يوم الأربعاء، 15 سبتمبر 2019.

زر الذهاب إلى الأعلى