Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظةورقة وقلم

هل تم استقطاع جزء من «مستشفى 500500» للاستثمار الخاص.. «التعليم العالى» ترد

نفت وزارة التعليم العالى والبحث العلمي صحة ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية وبعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من شائعات لا أساس لها من الصحة مطلقا، بشأن صدور قرار من مجلس الوزراء باقتطاع الجزء الأكبر من الأرض المخصصة لمشروع إنشاء المعهد القومي للأورام الجديد “٥٠٠-٥٠٠ “، وطرح أرضه للاستثمار الخاص وتقليص المستشفى ليكون ٣٠٠ سرير، بدلا من ١٠٢٠ سريرًا.

أكدت الوزارة في بيان، الأربعاء، أنه لم يتم وقف بناء المعهد القومي للأورام الجديد “٥٠٠-٥٠٠ ” وأن الأرض التى تم تخصيصها لبناء المعهد ملك جامعة القاهرة، وتم تخصيصها لهذا الغرض تحديداً ولا يجوز استغلالها لأغراض أخرى، وتم تسليم هذه الأرض لمؤسسة” ٥٠٠٥٠٠” لبناء وتجهيز المعهد، ولم يتم مطلقا طرح أرض المشروع للاستثمار الخاص، مُوضحةً أن الدولة تدعم بقوة هذا المشروع، باعتباره من المشروعات المُهمة التي تساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المُقدمة للمواطنين.

ذكرت الوزارة أن مؤسسة” ٥٠٠٥٠٠” مستمرة فى جهودها لاستكمال عمليات الإنشاء والتجهيز للمعهد القومى للأورام الجديد بالجهود الذاتية وتبرعات المواطنين، وستقوم عقب الانتهاء من كافة أعمال البناء والتجهيز بتسليمه للمعهد القومى للأورام لتولى إدارته.

زر الذهاب إلى الأعلى