Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الصحة: الانتهاء من 106 آلاف و165 عملية قسطرة بمبادرة “قوائم الانتظار”

كتب – محمد علي

عقدت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في اللجنة العليا لأمراض القلب، تحت شعار “دقات قلبك.. ساعات حياتك”، الخميس، ورشة عمل عن تطوير اجراء القساطر القلبية، في إطار حرص الوزارة على التطوير الدائم ومواكبة بروتوكولات العلاج الحديثة في مجال القسطرة القلبية، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهوية لمنع تراكم قوائم انتظار جديدة، بمقر معهد تدريب الأطباء بالعباسية.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور أحمد نصار مستشار وزيرة الصحة والسكان لأمراض القلب، والدكتور محمد صلاح رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، والدكتور خالد عاطف مدير الغرفة المركزية لإنهاء قوائم الانتظار، والدكتور شريف الطوبجي رئيس قسم القلب بجامعة القاهرة، والدكتور محمد أسامة عميد معهد القلب، والدكتور ناصر طه رئيس قسم القلب بجامعة المنيا، ومديري وحدات القسطرة القلبية بجميع المستشفيات المشاركة في المبادرة.

وأوضح الدكتور أحمد نصار أن الدكتورة الوزيرة، حرصت على تشكيل لجنة لإدارة ملف أمراض القلب بالمبادرة لتختص بـوضع بروتوكول لإجراء العمليات وإنشاء قاعدة بيانات وتحديد أسعار الخدمة والخروج بتوصيات فعالة، إضافة إلى المتابعة المستمرة، لافتا إلى أن هذه الورشة عقدت لتحقيق الاستخدام الأمثل لتدخلات القسطرة القلبية، حيث بلغت عدد التدخلات الجراحية في القساطر القلبية 106 آلاف و165 عملية قسطرة قلبية، من إجمالى 239 ألفا و890 عملية تم إجرائها منذ بداية المبادرة وحتى أمس، بنسبة 46% من إجمالي العمليات، كما بلغت نسبة القسطرة التشخيصية 62% من إجمالى عمليات القسطرة، و38% قسطرة ودعامات.

زر الذهاب إلى الأعلى