Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

طلاب مدرسة قويسنا بعد انهيار السقف: خايفين نروح بكرة

كتب – محمد علي

ربع ساعة فقط عن  سقوط أجزاء من سقف مدرسة التعليم الأساسي، بقرية كفر الشيخ إبراهيم بمركز قويسنا في محافظة المنوفية، على رأس أحد الطلاب، ما منع حدوث أي إصابات نتيجة الحادث، في مبنى الإعدادي بالمدرسة، والذي كان تم بناؤه منذ ما يقرب من ثلاثين عامًا، وعلى إثر الحادث تم إخلاء المدرسة من الطلاب بعد قرار من لجنة هيئة الأبنية التعليمية بالمنوفية.

“مشونا وأخلوا المدرسة وقالوا تعالوا بكرة الساعة 12” بتلك الكلمات بدأت نادية بركات، الطالبة بالصف الثاني الإعدادي حديثها متابعة أنها كانت قد دخلت إلى الفصل لبدء الحصة الأولى بعد الانتهاء من الطابور، وبعد قليل قال أحد المدرسين لمدرسة الفصل “هنمشي الطلبة علشان في سقف وقع في المدرسة واللجنة جت وطلبت كدة.. لو كنا اتأخرنا في الطابور كان وقع على أي حد معدي تحته”.

المبنى حالته سيئة، حيث الشقوق المتفرقة في جدران الفصول وتصدعات في الأعمدة، وذلك بحسب وصف نادية، “السقف وقع منه جزء من الناحية اللي تحت وشكله من فوق برضه هيقع”.

كان استئذان أحد زميلات رحمة جمال  للنزول إلى منطقة الحمامات هو ما تسبب في نشر حالة من الرعب في الفصل، حيث شاهدت الطالبة سقوط السقف وتجمع بعض المدرسين، فعادت إلى فصلها في حالة من الانهيار “المدرسة هديتها وقالت لها ماتخافيش حتى لو هنموت فإحنا بنتعلم ودي حاجة حلوة” وذلك بحسب رحمة الطالبة بالصف الثاني الإعدادي.

حالة من الرعب نالت من الفتاتين بالصف الثاني الإعدادي وخصوصا بعد نزولهما ورؤيتهما لما آلت إليه مدرستهما التي التحقتا بها منذ مرحلة رياض الأطفال، حيث حكت رحمة ونادية أنهما تعرفان جيدا كما يعرف كل أهالي قرية كفر الشيخ إبراهيم أن المدرسة حالتها ليست جيدة، وبها شقوق عديدة، لذلك كان بعض الأهالي قد توجهوا قبل سقوط السقف لإخراج أبنائهم من المدرسة وزادت أعداد الأهالي بعد ذلك.

“قالوا من بكرة هنروح على فترتين في مبنى الابتدائي والحضانة، بحيث هما يروحوا الصبح لحد الساعة 12 وإحنا بعدهم”، كان ذلك قرار المدرسة لكن الطالبتين قالوا أن معظم أصدقائهم قرروا عدم الذهاب خوفا من تكرار الحادث رغم كون المبنى الآخر بحالة جيدة.

زر الذهاب إلى الأعلى