Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

اكاديمية البحث العلمى عضوا بالاتحاد الدولى لجمعيات المخترعين بجنيف

أعلن الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين بجنيف انضمام أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مصر كعضو رسمي للاتحاد حتى نهاية 2019 وستجدد سنوياً.

وأضاف الاتحاد أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا قامت خلال السنوات القليلة الماضية بتنظيم والمشاركة في عدد من الفاعليات العلمية المحلية والدولية التي تستهدف الباحثين والطلاب والمبتكرين خاصة والمجتمع بأثره عامة، وتهدف لنشر ثقافة العلوم والابتكار في المجتمع وتشجيع المبتكرين ودعمهم مالياً وفنياً وخلق جيل من الشباب الطموح وزرع روح التفوقوالقيادة فيه ليقود نهضة هذه الأمة.

وكان من أهم هذه الفاعليات:

معرض القاهرة الدولي للابتكار والذي تنظمه الأكاديمية لمدة خمسة أعوام ماضية وبصدد الإعداد للنسخة السادسة والتي ستقام الشهر المقبل تحت رعاية رئيس الجمهورية، وقد لاقى قبول من مختلف الجهات العلمية والمجنمعية والإعلامية ولفت نظر المسئولين في الدولة وأوصوا باستمراره وتم تحويله لبرنامج مسابقات تليفزيوني “القاهرة تبتكر” يهدف لخلق نوع آخر من القدوة العلمية بين أطياف الشباب ويقدم نموذجاً جديداً لبرامج علمية جديدة تخلق روح من التنافسية بين أفراد المجتمع وتصل بها إلى السوق المحلية والعالمية.

وأوضح الدكتورمحمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي أن الأكاديمية تُولي برامج الاستثمار في شباب الباحثين والمبتكرين من طلاب المدارس والجامعات وغيرهم اهتمامًا كبيراً تنفيذاً لاستراتيجية الدولة، وذلك من خلال تبنيها وتشجيعها للابتكارات والاختراعات المصرية المتميزة ضمن نظام مؤسسي واضح ومعلن وشفاف.

زر الذهاب إلى الأعلى