Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ورقة وقلمأخبار التعليم

المتحدث باسم البرلمان يطالب التعليم بتخصيص حصة شهرياً للقضايا الوطنية

محمد علي

وجه الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب، التحية والتقدير، لوزارة التربية والتعليم ومعلمي مصر الوطنيين والشرفاء الذين حرصوا في أول أسبوع من بدء العام الدراسي الجديد على استعراض التحديات والمخاطر والمؤامرات التي تواجه مصر داخليًا وخارجيًا بصفة خاصة والمنطقة العربية بصفة عامة.

وصف “حسب الله”، في بيان أصدره اليوم، إعجابه الشديد بالحس الوطني لمعلمي مصر واستعراضهم بكل مصداقية وأمانة لأبرز السنوات التى شهدت تأثيرا على المنطقة العربية مثل اتفاقية “سايكس بيكو” في القرن الماضي لتدمير الوطن العربي ثم مخطط 1956 وصولا إلى مخطط 1967 وتمت السيطرة عليه من خلال حرب أكتوبر العظيمة حتى وصلنا إلى 2011 وثورات الربيع العربي والتي أدت إلى ضياع اليمن وليبيا وسوريا والعراق، فيما تواجه السودان والجزائر نفس المصير.

كما ثمن جهود المعلمين لتوعية التلاميذ بأن مصر تواجه تحديًا كبيرًا بسبب تركيا وقطر بسبب ملف الغاز، والذي من المتوقع أن تكون مصر أكبر دولة مصدرة للغاز بحلول عام 2025، وهذا يسبب قلقا كبيرا بسبب هذا الملف مما يجعلهم فى حالة عداء مستمر مع الدولة المصرية”.

وأشاد بحديث المعلمين عن وجود تحدي كبير يواجه مصر بسبب أزمة سد النهضة، بعد تعمدها إفشال المفاوضات وإعلان البدء في بناء السد، وهو ما سوف يؤثر بشكل كبير على حصة مصر من مياه النيل، فضلا عن تأكيدهم أن الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة خلال السنوات الماضية من أجل تطوير الجيش المصري وتزويده بأحدث الأسلحة، حتى تكون الدولة قادرة على مواجهة كل التحديات مثل الإرهاب في سيناء.

أشار إلى ضرورة أن البلاد يوجد بها مشاكل والدولة تسعى لحلها ويتطلب الأمر الصبر وتأكيد حب الوطن بعيدا عن الفوضى والعنف وحرق السيارات، متابعا “نحن من ندفع ثمن مظاهر العنف والتخريب، وأمن البلاد لا يعرف الديمقراطية، ويجب أن نحافظ على بلدنا، وأن نتعامل بالدستور والقانون”.

وطالب حسب الله، وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي تخصيص ولو حصة أو محاضرة كل شهر لتلاميذ المدارس والجامعات يتم فيها تناول القضايا الوطنية التي تهم الدولة المصرية من أجل توعيتهم وتعريفهم بجميع الحقائق بعيدًا عن السموم والإشاعات والأكاذيب التي تبثها منصات “السوشيال ميديا” التابعة للآلة الإعلامية لجماعة الإخوان الارهابية.

زر الذهاب إلى الأعلى