Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

«دمنهور» تنظم مؤتمر «العلوم الإنسانية ودورها فى التنمية وإستشراف المستقبل»

افتتح اللواء هشام امنه محافظ البحيرة .د. عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور  فاعليات المؤتمر الدولي الثاني الذي تنظمه كلية الآداب بجامعة دمنهور ، تحت رعاية وزير التعليم العالى  بعنوان ” العلوم الإنسانية ودورها في التنمية المستدامة وإستشراف المستقبل ” ، وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والإداريين والإعلاميين ونخبة من العلماء والأساتذة من مختلف الجامعات العربية والدولية  وطلبة الدراسات العليا

كماشارك في المؤتمر نخبة من المؤسسات العلمية بعدد 27 مؤسسة ، من خلال 164 بحث و 40 أستاذاً تقدموا بورقات علمية و72 طالب من طلبة الدراسات العليا .

ويهدف المؤتمر التأكيد على دور العلوم الإنسانية بمختلف التخصصات في التنمية المستدامة ، والتكامل بينها لتحقيق التنمية سبيلاً للإرتقاء بالمجتمع وأقتراح خطط التنمية ، و يشمل المؤتمر 10 محاور أساسية .

هذا وقد بدأت فاعليات المؤتمر بالسلام الوطني الجمهوري وآيات من الذكر الحكيم ، ثم قام الدكتور محمد أبوعلي مقرر المؤتمر بتقديم عرضاً تناول أهداف ومحاور المؤتمر والجهات المشاركة فيه ، وفي كلمتها أكدت الدكتورة حنان الشافعي – عميد كلية الآداب ورئيس المؤتمر على أنه سيتم متابعة الجلسات البحثية وتشكيل لجنة لفحص ومتابعة توصيات المؤتمر وإيجاد الحلول اللازمة لأي مقترح تطوير .

وأكد الدكتورعبيد صالح على أن إنعقاد هذا المؤتمر يدل على ماتوفره الدولة من مناخ علمي متميز لكافة النواحي العلمية للخروج بأفكار ومقترحات جيدة ، مشيرة إلى الناحية البحثية والعلمية وأهميتها في إحداث الحراك البحثي .

وفي كلمته ، إستعرض اللواء هشام آمنة العديد من المشروعات التنموية المنفذة على أرض محافظة البحيرة ، والتي تجاوزت إستثماراتها 26 مليار جنية في شتى المجالات ( الصرف الصحي ، المياه ، الكهرباء ، الطرق ، التعليم ، المناطق الصناعية ، مدينة رشيد الجديدة ، ميناء الصيد ، مسار العائلة المقدسة المنطقة اللوجستية ، التجمع السكني الحرفي بفرهاش حوش عيسى ) وغيرها من المشروعات التي أكد محافظ البحيرة على أنها إستثمار للعلم والبحث العلمي ، مطالباً الشباب أن يثق في إنجازات وطنه وقيادته السياسية وأن يكونوا على وعي ودراية بمن يحاول تعطيل مسيرة التنمية .

ثم أعلن رئيس الجامعة عن بدء  إفتتاح جلسات المؤتمر و التى من المقرر أن تستمر على مدار اليوم والغد

زر الذهاب إلى الأعلى