Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

«التعليم العالى»: تكلفة البعثات سنوياً تصل لمليار جنيه

كتب - محمد على

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن مجالات الإيفاد للبعثات في الوزارة تتضمن مجالات العلوم الاجتماعية والإنسانية والتربوية، موضحا أن اختيار التخصصات يرجع لرأي اللجنة وفقا لإعداد وتخصصات المتقدمين، لافتا إلى أنها تكون متماشية مع رؤية الدولة واحتياجاتها تخصصاتها المرغوبة التي تهدف لتنمية المجتمع وريادته.

وأضاف وزير التعليم العالي، خلال إلقاء كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقده للحديث عن النظام الجديد الموحد للإعلان عن البعثات وخطة التطوير الشامل لمنظومة البعثات، أن المميزات التي يتلقاها المبعوث المصري الأفضل على مستوى العالم، لافتا إلى أن إجمالي التمويل للبعثات يتجاوز المليار جنيه سنويا، لافتا إلى أن هناك عدد من المشاركات المجتمعية من المجتمع المدني تدعم قطاع البعثات، في صورة منح.

وتابع أن تكلفة الطالب المصري في بعثته تصل لـ4 ملايين جنيه للحصول على الدكتوراة و2 مليون للمشاركة في الرسائل العلمية، مؤكدا أن هناك دعما مباشرا من القيادة السياسية بهذا الملف لإيمانه بأهمية هؤلاء المبعوثين ومدى ما يحملونه من خبرات اكتسبوها تهدف إلى خدمة وتنمية المجتمع المصري.

زر الذهاب إلى الأعلى