أخبار التعليمتوك شوورقة وقلم

الإعلامى نشأت الديهى: نحن أمة فقيرة لا نستطيع الإنفاق على التعليم بسخاء

كتب - محمد على

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل وزير التعليم العالي للحديث عن منظومة التعليم الجامعي، كما  أن وزير التعليم العالي، استعرض أمام الرئيس، الجامعات الجديدة التي دخلت الخدمة خلال 2019، وجميعها جامعات تطبيقية وتكنولوجية.

أضاف الديهي، خلال تقديمه برنامج “بالورقة والقلم”، المذاع عبر فضائية “TeN”، أن وزير التعليم العالي أوضح أن هناك 20 جامعة مصرية ضمن أفضل 1400 جامعة على مستوى العالم، وفقًا لتصنيف تايمز بعد أن كانوا 7 جامعات فقط من قبل، وهذا يؤكد أن الجامعات المصرية تشهد تطوير من حيث المنشآت والمناهج والبرامج التعليمية والمدخلات التعليمية.

.

وأوضح أن الجانب الألماني في اجتماعات متتالية مع وزراء التربية التعليم والتعليم العالي أكدوا أن مصر تسير على الطريق الصحيح في مجال تطوير التعليم، مشددًا على أن هناك محاولة جادة لإصلاح التعليم في مصر، بدأت بالمشروع القومي لتطوير التعليم في الروضة والصف الأول والثاني الابتدائي وفقًا لنظام التعليم الجديد.

وتابع: “إننا أمة فقيرة فلا يسعنا أن ننفق على التعليم بسخاء بجميع مراحله”، مشيدًا بطريقة التعليم بالمنظومة الجديدة مؤكدًا أنها تشبه أسلوب التعليم في أكبر الدول المتقدمة.

الوسوم
.
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: