Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

مسئول بـ«التعليم» يطالب بتحمل أولياء الأمور مصروفات تركيب كاميرات داخل الفصول

محمود السيد

وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، خلال اجتماعها هذا الأسبوع على الاقتراح المقدم من النائبة المهندسة إيمان خضر، بشأن تزويد المدارس والفصول بكاميرات والعودة لفصول التقوية بجميع المدارس.

قالت النائبة إيمان خضر، خلال الاجتماع:”موضوع تركيب كاميرات فى الفصول له أهداف، وليس الهدف منه مضايقة المدرسين ولا مراقبتهم كمجرمين، ولكن لضبط الأداء والعمل داخل المدارس، وعودة الانضباط للفصول سواء بالنسبة للمدرس أو الطالب”.

أضافت النائبة:”المعلم المؤهل ولا يؤدي عمله سيضطر إلى الحضور وممارسة عمله فى تعليم الطلاب بجدية، كما أن تركيب الكاميرات فى المدارس والفصول سيجعل الطالب يلتزم بالحضور ويحترم المدرسة ويلتزم سلوكيا، وضبط تصرفاته، وقد يؤدي ذلك لعودة نسبة الحضور لسابق عهدها”.

وأضافت: “حتى لو هى هتتكلف 58 مليون جنيه، المبلغ ده لا يقارن بضبط العملية التعليمية، الطالب عايز يرجع يتعلم كل حاجة صح، وإزاى يحترم المدرسة والمدرس”.

من جانبه، قال محمد الشيمى، ممثل مديرية التربية والتعليم بالشرقية أنه لا توجد إمكانيات داخل المديريات لتحمل نفقات تركيب الكاميرات وتشغيلها، مضيفاً:”اعملولي تقنين يقضي بأخذ جنيه على كل مصروف من الطلبة ليساعد فى الصرف على تركيب الكاميرات وتدبير تكلفتها”، فرد عليه النائب بسام فليفل:”اعمل اقتراح برغبة أو بقانون بزيادة 5 جنيهات على مصروف كل طالب مش جنيه واحد، أو نخليها 2 أو 3 جنيهات، فأنا أؤيد تركيب كاميرات داخل الفصول والمدارس لأنها ستؤدى إلى انضباط العملية التعليمية، وكل النواب سيؤيدون ذلك”.

قال “الشيمى”: “طلعولى تقنين لصرف 5 جنيهات ضمن مصروفات الطلاب والتلاميذ المدرسية وإحنا نركب كاميرات”، ووعده بعض النواب بتقديم اقتراح بمشروع قانون لصرف الـ 5 جنيهات”.

زر الذهاب إلى الأعلى