Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة يؤسسون حديقة مستدامة على سطح مبنى بالحطابة

كتب – محمد علي

قام طلاب معهد الصحة العالمية والبيئة البشرية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بتحويل سطح منزل إلى حديقة لخدمة المجتمع وذلك بمنطقة الحطابة وهي من مناطق الإسكان غير المخطط في حي الخليفة بالقرب من القلعة بمدينة القاهرة.

جاء هذا المشروع كمكون أساسي من البرنامج الدراسي “القضايا المعاصرة في البيئة والتنمية المستدامة والصحة” الذي تقوم بتدريسه تينا جاسكولسكي، مدرس في كلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

يهدف البرنامج إلى تعليم الطلاب كيفية استخدام مهارات التفكير في تصميم وتنفيذ حديقة مستدامة على سطح مبنى ما في مجتمع بحي من أحياء الإسكان غير المخطط بالقرب من القلعة.

كما قام الطلاب أيضاً بتدريب مالك المبنى وأسرته حتى يتمكنوا من الاعتناء بالحديقة بشكل صحيح. والآن، يعمل الطلاب على صياغة دليل تدريبي مصور برسوم كاريكاتورية ليتمكن السكان من تطبيق هذا النموذج بسهولة ويسر.

ويمثل هذا المشروع قصة نجاح للتعلم التجريبي بالجامعة حيث تمكن الطلاب من التدريب العملي في شتى مراحل المشروع.

وأطلق العديد من أعضاء المشروع على خليفة مالك المبنى لقب “بطل السطح”، إشارة إلى استعداده التام للعمل مع الطلاب و دعم المشروع.

زر الذهاب إلى الأعلى