Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

تعرف علي رؤية جامعة عين شمس في التحول الرقمي للمصارف

كتب – محمد علي

قدمت الدكتورة هيام وهبة وكيل كلية التجارة لشؤون الدراسات العليا والبحوث بجامعة عين شمس وأستاذ التمويل والاستثمار، من خلال رئاستها للجلسة الختامية بمنتدى التحول الرقمي في المصارف ومستقبل الوساطة المالية بشرم الشيخ رؤية استراتيجية لتحقيق التحول الرقمي للمصارف.

وارتكزت تلك الرؤية على أن التحول الرقمي في البنوك، يجب ألا يقتصر فقط على تقديم خدمات بنكية عبر الإنترنت أو الهاتف المحمول بل يجب على البنوك أن تسعى لتحقيق تحول رقمب يضمن سرعة توفير الخدمات الرقمية، وأن تكون تلك الخدمات الرقمية ملائمة للعميل، بالإضافة أن يشمل التحول الرقمي جميع مراحل تقديم الخدمة المصرفية للعميل.

وأكدت “هيام”، أن المصارف العربية بصفة عامة والمصرية بصفة خاصة تحتاج أن تبني استراتيجيتها في التحول الرقمي على 8 دعائم أساسية: تقديم خدمات رقمية مميزة للعميل، خفض تكلفة اكتساب عميل جديد، خفض متوسط وقت اكتساب عميل جديد، إزالة اختناقات العمل عند تقديم الخدمة، تأكيد أن العميل له الحرية في اختيار قناة أو وسيلة الخدمة الرقمية، إعادة استكشاف مراحل تقديم الخدمة للعميل، إعادة تعريف نموذج العمل في المصارف، وتغيير ثقافة المصارف لتصبح مصارف ذات توجه رقمي.

الجدير بالذكر، أن منتدى التحول الرقمي في المصارف ومستقبل الوساطة المالية انطلق بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر 2019، تحت رعاية طارق عامر محافظ البنك المركزي، حيث افتتح أعمال المنتدى كل من محمد الإتربي، رئيس بنك مصر وعضو مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، ونائب رئيس اتحاد المصارف العربية (ممثل المصارف المصرية)، .

وشارك بالمنتدى أكثر من 150 مشاركا من القطاع المصرفي والمالي المصري والعربي والدولي، وجرت أعمال المنتدى على مدار 3 أيام متتالية فى 11 جلسة قدم فيها 24 ورقة بحثية من مصر وعـدة دول عربية.

وسلط المنتدى الضوء علي أهمية التحول الرقمي في البنوك في ظل المنافسة المتنامية لشركات التكنولوجيا المالية، ودور البنوك المركزية لدعم ذلك التحول والمتطلبات الجديدة للرقابة والاشراف.

زر الذهاب إلى الأعلى