.
أخبار التعليمأولادناصحةورقة وقلم

“مبادرة نور حياة”: نستهدف 5 ملايين تلميذ في المدارس الحكومية

آية طارق

بدأت صباح اليوم الإثنين بمحافظة القليوبية فعاليات المبادرة الرئاسية لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار “نور حياة” بالمدارس الابتدائية بمحافظة القليوبية وذلك ضمن المرحلة الأولى من المبادرة التي أطلقها صندوق صندوق تحيا مصر في العاشر من فبراير الماضي.

وقال طه عجلان وكيل وزارة التربية التعليم بمحافظة القليوبية والمشرف العام على أعمال التنفيذ للمبادرة بمدارس المحافظة: إن الحملة تستهدف في مرحلتها الأولى بالمحافظة 2303 طلاب وطالبات بمدرستي بن خلدون الابتدائية والإمام محمد عبد الابتدائية بإدارة بنها التعليمية.

.

وأشار إلى أن المبادرة تنطلق برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية وأطلقها صندوق تحيا مصر تفعيلا لتوجيهات الرئيس بمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار لدى طلاب المدارس الابتدائية.

واضاف أنه تم تشكيل فريق عمل من المديرية مكون من سند حفني حمودة منسق عام القليوبية بالتعليم لمشروع تحيا مصر وعدد من قيادات المديرية وإدارة بنها التعليمية وتتم على مدار يومين بالمدرستين للكشف على جميع الطلاب من خلال فرق طبية مدربة على أعلى مستوى.

من جانبه قال المدير المالي والإداري والقائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن تنفيذ مبادرة “نور حياة” بالمدارس يستهدف إجراء الكشف الطبى لنحو 5 ملايين تلميذ بالمرحلة الابتدائية في المدارس الحكومية، على أربعة مراحل وتوفير مليون نظارة طبية مجانا للتلاميذ المتوقع اكتشاف إصابتهم حيث تتراوح نسبة الإصابة بين 10 و20 % بين التلاميذ.

الوسوم
اظهر المزيد
.
إغلاق
إغلاق