Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

تعرف على ضوابط الورقة الامتحانية لاختبارات «نصف» و«نهاية» العام

محمود السيد

أوشكت المديريات التعليمية على الانتهاء من وضع مواصفات الورقة الامتحانية للفصلين الدراسيين الأول والثانى من العام الدراسى الجديد قبل عقد الامتحانات وتسليمها لمستشارى المواد فى الوزارة وإدارات المناهج حيث جاءت ضوابط وتنبيهات الوزارة فيما يخص الورقة الامتحانية كالتالى:

1- أن تكون مواصفة الامتحان فى المقرر الدراسى، دون غيره مع الالتزام بأن يتم فيها مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب ومستوياتهم المعرفية.

2- أسئلة الامتحانات لن تكون سهلة ولا صعبة وإنما تراعى كافة المستويات العلمية للطلاب.

3-سيتم وضع مواصفة الامتحانات والتى تشمل جميع الصفوف الدراسية عدا طلاب الثانوية العامة، وسيتم وضع مواصفة الأسئلة قبل انعقاد الامتحانات بفترة قليلة.

4- مواصفات الورقة الامتحانية، سوف تركز على الفهم والمهارة وليس الحفظ والتلقين.

5- مواصفة الامتحان تكون موزعة على أجزاء الفهم والاستذكار وخدمة نواتج التعلم لدى الطالب.

6- تم التنبيه على واضعى مواصفة الامتحانات بضرورة الالتزام بالضوابط التى حددتها القرارات الوزارية الخاصة بطلاب الدمج ومتعددى الإعاقة فكل نوعية من طلاب التربية الخاصة لها مواصفات مختلفة عن الأخرى تتناسب مع نوع الإعاقة سواء الذهنية أو السميعة أو البصرية.

7- مستشارو المواد سيراجعون كافة التفاصيل الخاصة بمواصفة الامتحانات فى جميع المواد ومدى مطابقتها لخطوات الوزارة لتطوير منظومة التعليم ونقل الطلاب من التعلم من أجل الامتحان إلى التعلم من أجل المتعة لتحقيق نواتج تعلم حقيقة تخدم الطالب فى منافسة سوق العلم المحلية والدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى