Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

حكاية طالبة ثانوية عامة تشغل منصب نائب وزير الشباب لمدة يوم

كتب – محمد علي

أكدت  رنا محمد الطالبة بالصف الثاني الثانوي التي شغلت منصب نائب وزير الشباب والرياضة لمدة يوم، علي إنّها شاركت في الاحتفال باليوم العالمي للفتاة بعد توليها منصب نائب الوزير لمدة 12 ساعة الإثنين الماضي، مشيرة إلى أنّها عرضت عليه العديد من المشكلات لإنشاء مراكز شباب لدعم الفتيات وتنشيط مراكز الشباب، بعد مشاركتها في العديد من الأنشطة بقرية نوة بالقليوبية.

وأكدت الطالبة أنّه خلال أكتوبر سيتم افتتاح مراكز جديدة للشباب والرياضة في القرية، وتنظيم حملات توعية ودورات تدريبية، كمبيوتر، وتنمية، للمساواة بين البنين والبنات.

ولفتت إلى أنّها شاركت في أكثر من مشروع تنموي بإحدى الجمعيات التابعة للقرية، إذ جرى اختيارها لشغل منصب نائب وزير الشباب لمدة يوم.

جاء ذلك خلال احتفال وزارة التضامن الاجتماعي اليوم باليوم العالمي للفتاة الذي تنظمه الوزارة، بالتعاون مع هيئة بلان إنترناشونال إيجيبت والسفارة الكندية بالقاهرة.

وأكدت وزارة التضامن أنّ المنتدى عن الفتيات والشابات وصورتهن في الإعلام، ويشهد الاحتفال الذي يقام بمقر ديوان وزارة التضامن الاجتماعي في العجوزة بمناسبة اختتام فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للفتاة، عددا واسعا من المشاركين في مبادرة “فتيات في أدوار قيادية”، من وزراء وممثلي الجهات التنفيذية والتشريعية والسفراء والمهتمين.

ومبادرة “فتيات في أدوار قيادية” التي كانت نتيجة تعاون وزارة التضامن الاجتماعي مع هيئة بلان إنترناشونال إيجيبت والسفارة الكندية بالقاهرة بها للعام الثاني على التوالي، على دعوة الفتيات لتقلد أدوار قيادية داخل السفارات والوزارات والهيئات الدولية لمدة يوم واحد في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، في رسالة من الجهات المشاركة بالتأكيد على التزامهم بدعم حق الفتيات في المساواة، وإبراز النجاحات التي يمكن للفتيات تحقيقها وتغيير الصورة النمطية داخل المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى