Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

طلاب الجامعة الأمريكية يفوزون بالمركز الأول في مسابقة لتصميم الروبوت

كتب – محمد علي

حصل 5 طلاب من الجامعة الأمريكية في القاهرة على المركز الأول، في مسابقة Student Mechanism and Robot Design Competition؛ لتصميم الروبوتات، التي نظمتها الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين American Society of Mechanical Engineers مؤخرا في أنهايم بكاليفورنيا، وهم مصطفى صدقي، وفارس فوزي، وسارة الفقي، ومحمد سامي، ومريم حجازي، من الفرقة الرابعة والأخيرة  بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية العلوم والهندسة بالجامعة.

وقالت الجامعة، في بيان اليوم، إن الطلاب الفائزين  خلال الصيف الماضي كان الحرم الجامعي لهم بمثابة منزل سكني: “قضوا معظم وقتهم بين المعامل وورش العمل لتصميم الروبوت الحاصل على المركز الأول”.

ويقول محمد سامي، إنه شعور رائع أن يروا عملهم الدؤوب يأتي بثماره هكذا، فهم سعداء للغاية، مؤكدا تصميم الروبوت في البداية كمشروع خاص بالفصل الدراسي، فقد صمم ليصعد السلالم بهدف مساعدة الأشخاص ذوي الإعاقات الجسدية، لكن بعد قبول الفريق في المسابقة، وتحت إشراف مصطفى عرفة أستاذ ورئيس قسم الهندسة الميكانيكية، عدل الطلاب الروبوت ليكون قادرا على المشي، وأضافوا عليه بعض التعديلات والإمكانات لكي يستخدم في عدد كبير من التطبيقات.

وأوضح إن التقنية التي يجسدها الروبوت، تعتبر بمثابة قاعدة لتوسيع وظائفه؛ لتشمل ذراعًا آليًا لإجراء العمليات الجراحية أو استخدامه كآلة بحث وإنقاذ، مضيفًا أن الفريق ركز على تحقيق الثبات والكفاءة في تصميم الروبوت؛ ليكون لافتا للأنظار وبارزا مقارنة بالمنافسين الآخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى