Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الصحة توافق على عودة عقار الكابرس بلس لعلاج ضغط الدم

كتب – محمد علي

أعلن الدكتور محمد عبد المعطي، رئيس قسم البحث والتطوير بإحدى شركات الصناعات الدوائية موافقة وزارة الصحة، على إعادة طرح عقار “الكابرس بلس” لعلاج ارتفاع ضغط الدم مرة أخرى بالسوق المصرية.

وصرح عبد المعطي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته إحدى شركات صناعات الدواء، بحضور كبار أساتذة القلب والباطنة، بأن إدارة تسجيل الأدوية البشرية بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية وافقت على استبدال مصدر المادة الفعالة “فالسارتان” الموجودة في العقار، لضمان سلامته، وذلك عقب إجراء التحاليل والإجراءات اللازمة من قِبل وزارة الصحة، والهيئة الرقابية على الدواء.

من جهته، أكد الدكتور أمين رشدي، أستاذ أمراض الباطنة والكلى بكلية طب قصر العيني، أهمية رجوع مادة الفالسارتان للسوق المصرية، حيث أنها من الأدوية الفعالة التي تساعد في انتظام ضغط دم المريض وحماية الكلى والقلب، موضحا أن العديد من الشركات الكبرى على مستوى العالم تسحب أدويتها من السوق، وتعيد طرحها بعد إجراء دراسات الكفاءة والجودة، والتأكد من سلامتها على المريض.

وقال الدكتور ياسر السيد، أستاذ أمراض القلب بجامعة الأزهر، إن مرض ارتفاع ضغط الدم الذي يهدد حياة آلاف المصريين والملايين حول العالم، يسمى بالقاتل الصامت، نظرا لأن أعراضه لا تظهر بشكل واضح في بداية الإصابة، وقد يكون أول ظهور له على شكل جلطة دماغية مميتة.

وأوضح أستاذ أمراض القلب، أن أولى خطوات علاج ارتفاع ضغط الدم، هو تغيير أسلوب الحياة، مثل “ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فقدان الوزن الزائد، تناول الطعام الصحي الغني بالحبوب الكاملة، والفواكه، والخضروات، مع تقليل كمية الصوديوم المتمثل فى ملح الطعام، واستبداله بالأعشاب والبهارات، الإقلاع عن التدخين، تقليل كمية الكافيين، تجنب الضغط والتوتر، قياس الضغط منزليا بشكل منتظم، مراجعة الطبيب بشكل دوري:.

زر الذهاب إلى الأعلى