Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمأولادناورقة وقلم

حملة الأزهر  “جنة” تكشف أهمية توفير الأمان في حياة الأطفال

كتب – محمد علي

أطلق المركز الإعلامي للأزهر الشريف، ثالث رسائل حملة “جنة” لمناهضة العنف ضد الأطفال، من خلال فيديو، حي تناولت واحدًا من أهم الاحتياجات النفسية الأساسية للأطفال، وهو الاحتياج للشعور بالأمان.

ويُبين الدكتور محمد المهدي، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، وعضو حملة “جنة”، أن تلبية احتياج الأطفال للأمان، يتم من خلال تلبية حاجتهم من “الرضاعة، والنظافة، والتعبير عن مشاعر الحب والاحتواء من خلال احتضانهم”.

وأشار إلى الآثار السلبية التي يتعرض لها الأطفال في حالة عدم توفير الأمان لهم، ومنها خلق شخصية تتعامل مع الحياة من مبدأ الصراع، والسعي للغلبة دائما.

وطرح الدكتور محمود الهواري، الباحث الشرعي بالأزهر الشريف وعضو حملة “جنة”، موقف النبي- صلى الله عليه وسلم- من أولاد جعفر بن أبي طالب، الذي استشهد في غزوة مؤتة، وقال مقولته المشهورة: “أنا وليُّهم في الدنيا والآخرة”، مما يؤكد حرص النبي- صلى الله عليه وسلم- على تلبية حاجتهم للأمان بعد وفاة أبيهم.

وأطلق المركز الإعلامي للأزهر الشريف، حملة “جنة”، لمناهضة العنف ضد الأطفال، والتوعية بحقوق الطفل النفسية، وتوضيح الأسس السليمة لبناء طفل سليم.

زر الذهاب إلى الأعلى