Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

الجامعة البريطانية تكرم أسر شهداء الجيش خلال احتفالها بذكرى نصر أكتوبر

كتب – محمد علي

نظمت الجامعة البريطانية في مصر احتفالية كبرى بمناسبة إحياء ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، والتي تضمنها تكريم أسر شهداء الجيش، إضافة لفقرات فنية وأغاني وطنية، وندوة بعنوان “تحديات الأمن القومي المصري في العصر الحديث”، وذلك تحت رعاية محمد فريد خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة.

وحضر الدكتور أحمد حمد، رئيس الجامعة البريطانية، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعة، إضافة للواء ناجي شهود، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، ولفيف من الفنانين ورجال السياسة وممثلين للأزهر والكنيسة، وبمشاركة طلاب عدد من المدارس الخاصة والدولية.

وقال “حمد” إن الاحتفال بذكرى النصر يجدد للأمة شبابها، ويذكر الأجيال الجديدة بأمجادها وما حققه جيل أكتوبر من ملحمة عسكرية هي الأهم في التاريخ الحديث.

وأشار رئيس الجامعة البريطانية إلى أن مصر تواجه حربا غير تقليدية وهو ما يعرف بحروب الجيل الرابع التي تعتمد على هدم الإنسان من خلال التشكيك في الثواب بطرق مدروسة، وهو ما يتطلب من الشباب اليقظة وعدم الانسياق لكل ما يتم تداوله.

وأوضح اللواء ناجي شهود، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، خلال ندوة “تحديات الأمن القومي المصري في العصر الحديث”، أن الحرب مضمونها يتمثل في فرض الإرادة على العدو، حيث تعتمد حروب الجيل الرابع على كيفية هزيمة الخصم وهو جالس على الكرسي مستخدما في ذلك التقنيات الحديثة، والتي باتت أحد أدوات التغيير وتحريف ثوابت الأمة مثل القرآن والانجيل، فأعداؤنا يعرفون جيداً طبيعة الشعب المصري وأنه يمارس حياته من خلال الدين.

وأضاف شهود: “اكتشفت من خلال أبحاثي أن كل جيل يخوض التحدي لكنه لا يستمتع بثماره”، مؤكدا أن العدو يسعى لتقسيم الشعب إلى شرايح والأرض إلى قطاعات، وهو ما أكده ظهور ما يسمى بتمكين الشباب بهدف تجريف الدولة من الخبرات.

واستعرض شهود ما قامت به إسرائيل من إختلاق المبررات قبل 5 يونيو 1967 لاجتياح الدول المحيطة بها، إضافة لشرح خطة العبور، لافتاً إلى أن ما شهدته مصر منذ 2011 وحتى الآن يفوق ما شهدناه في 67، مؤكداً أن إسرائيل منذ انتصار 73 وهي تحاول القضاء على جيل أكتوبر إلا أن ذلك لم ولن يحدث مطلقا.

وخلال الاحتفالية جرى تكريم أسر الشهداء اللواء هشام محمد شاهين، والعميد أحمد كمال محمود، والعقيد محمد سمير إدريس، والعقيد خالد منصور محمد، والعقيد هاني محمد سليمان، والعقيد مدحت طلعت حسين، إضافة للمقدم سلامة عبدالخالق سلامة، ومقدم حسام أحمد رجب البردان.

كما جرى تكريم أسر الرائد محمد الحسيني محمد محمود، والرائد عمرو وليد محمد، الرائد أحمد محمد أبوبكر الغباشي، والرائد محمد إبراهيم النقاش، والرائد محمد أحمد محمد غنيم، والرائد عبدالرحمن علي الشناوي، والرائد أحمد عمرو الشبراوي، والرائد وائل محمد كمال صلاح، والرائد عبدالسلام محمد السيد، والنقيب محمد هشام إسماعيل.

وتضمن التكريم أيضا أسر الشهداء النقيب عبدالقادر مجدي رمضان، النقيب رأفت سيد موسى، النقيب عبدالله نجيب الجندي، والنقيب أحمد عبدالسلام عبدالواحد، والنقيب عاصم أحمد حسن عبدالوهاب، والملازم أول محمد أشرف عبدالفتاح، والملازم أول علي محمد توفيق، إضافة لتكريم أسرة الرقيب طه عبد الله محمد.

زر الذهاب إلى الأعلى