Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

“مصر تستطيع” يستضيف خبراء العلاج والدواء ورعاية الطفولة

كتب – محمد علي

وجهت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج دعوة لعدد من الخبراء أبناء مصر بالخارج لحضور المؤتمر الوطني الخامس لعلماء وخبراء مصر في الخارج الذي يُعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي يومي 16 و17 أكتوبر الحالي، بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في مركز المؤتمرات بالتجمع الخامس “المنارة” تحت شعار “مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية”.

ومن هؤلاء الخبراء لدكتور ناصر فؤاد أستاذ الطب النفسى ومؤسس شركات الرعاية الطبية والاجتماعية في بريطانيا هو طبيب نفسي استشاري متخصص في الصحة العقلية، ويمتلك أكثر من 25 عامًا من الخبرة في ممارسة الطب النفسي في مصر والمملكة المتحدة.

ويعتبر ناصر فؤاد أول مصري بريطاني المولد يحصل على لقب نائب عمدة شيشاير قدمه اللورد في شيشاير في حفل خاص، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة سان جورج للرعاية الصحية، ومقرها في وارينغتون، شيشاير، المملكة المتحدة، وتوظف حالياً أكثر من 600 موظف من لانكشاير، يوركشاير، شيشاير، ميرسيسايد وويلزأسس وترأس مجلس إدارة St Mark Universal Copts Care، وهي مؤسسة خيرية مسجلة في المملكة المتحدة تركز على تحسين وتوفير خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة في جميع أنحاء العالم، أنشأ شركة سانت جورج للرعاية الصحية المحدودة واشترى دار رعاية سكنية مؤلفة من 26 سريراً في أولدهام، لتوفير الرعاية للمسنين، حصل على جائزة رائد الأعمال لعام 2016 للمنطقة الشمالية الغربية، وتقديرا لخدماته للمجتمع والمقاطعة، حصل على درجة نائب ملازم شيشاير في ديسمبر 2017، واشتهر في دوائر الصحة العقلية البريطانية بعمله الخيري ويبحث دائمًا عن السبل التي عملت على تحسين حياة مرضى الصحة العقلية.

كما حصل على البكالوريوس في الطب من جامعة القاهرة قبل الانتقال إلى المملكة المتحدة لمزيد من الدراسات والنمو المهني في السنوات التي تلت ذلك، ظل يعمل في NHS في دور الطب النفسي وحصل على عدد من الشهادات فى الطب النفسي والعقلي.

وتخصص “فؤاد” في الطب النفسي العصبي الذي يركز على العلاقة بين مرض الدماغ وأعراضه، وأصبح متخصصًا في هذا الموضوع. لقد كان يأمل دائمًا أن تؤدي دراسة هذا الصدد إلى تحقيق تقدم كبير في الممارسات الحالية.

بنى سمعة وسجل حافل مما سمح للبنك بدعمه في تطوير وتوسيع خطته التجارية الأساسية، فاستحوذ على أرض في وارينجتون بناءً على اقتراح تقديم “خدمة إصابة في الدماغ”، وقدم المشورة بشأن تطوير سياسة الحكم المحلي للوقاية والعلاج في مجال الصحة العقلية في القطاع التطوعي في شيشاير.

افتتح مستشفى سانت ماري (كجزء من مجموعة سانت جورج للرعاية الصحية) ، وهي أول وحدة متخصصة في علاج إصابات الدماغ في إنجلترا. ثم وضع خطة لتطوير وحدة تضم 25 سريراً كل عام، طوّر مستشفى All Saints في أولدهام كخدمة علاج تأهيل وإعادة متخصصة تتألف من 20 سريراً للأشخاص الذين يعانون من الصمم وقضايا الصحة العقلية.

استحوذ على Focus and Care، وهي وكالة رعاية محلية مقرها في وارينغتون توفر ممرضين مؤهلين وعمال دعم ومقدمي رعاية للبالغين الذين يعانون من إصابات الدماغ لإعادتهم إلى المجتمع.

ومن هؤلاء الشخصيات أيضا ماجد زكي رجل أعمال متميز محب للأعمال والأنشطة الخيرية، مهتم برعاية الأطفال وخاصة نزلاء دور الرعاية، اقتحم مجال العقارات وحقق نجاحات كبيرة، حقق نتائج رائعة في قطاع رعاية وتعليم الأطفال والاستثمار والتطوير العقاري، ويعد ركيزة حقيقية لمجتمعه في نيو ساوث ويلز، وأسس أكاديمية ليتل زاكس في عام 2012 لرعاية الطفولة المبكرة ونمت السلسلة إلى 20 مركزًا، وهو مؤسس والمدير التنفيذي لمؤسسة Little Einstein التي حققت العديد من النجاحات والتغييرات في معايير تطوير ورعاية الطفولة بأستراليا.

زر الذهاب إلى الأعلى