Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الأزهر يطلق رابع رسائل حملة “جنة” لمناهضة العنف ضد الأطفال

كتب – محمد علي

أطلق الأزهر الشريف رابع رسائل حملة “جنة” لمناهضة العنف ضد الأطفال، وتتناول الرسالة الرابعة واحدًا من أهم الاحتياجات النفسية الأساسية للأطفال وهو الاحتياج للتهذيب.

ويُبين الدكتور محمد المهدي، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، وعضو حملة “جنة”، أن تلبية احتياج الأطفال للتهذيب، والذي يقصد به تعديل مسار سلوك الأطفال إلى الاتجاه الصحيح، وإعداده إعدادا جيدا، خاصة أن فترة طفولة الإنسان هي الأطول بين فترة طفولة الكائنات الحية، لذا يجب الاهتمام بها لبناء إنسان لديه القدرة على التصرف بشكل مناسب تجاه المواقف التي يتعرض لها.

وأضاف المهدي أن التهذيب ليس مجرد تعليمات من الأب أو الأم يتلقاها الطفل، وإنما هي عبارة عن تفاعلات بين الكبار والصغار، والتي يتشكل من خلالها البرنامج النفسي لدى الأبناء، والذي يحدد له ما يجب فعله وما لايجب، وما يليق وما لا يليق، مبينًا أن المنحنى الأمثل في التربية هو الذي يعتمد على التوازن بين الشدة والتساهل.

وخلال الفيديو طرح الدكتور محمود الهواري، الباحث الشرعي بالأزهر الشريف وعضو حملة “جنة”، موقف النبي صلى الله عليه وسلم في التعامل مع الأبناء، وأن التهذيب يقوم علي العطف واللين والرحمة والمحبة.

يذكر أنَّ الأزهر الشريف أطلق حملة “جنة”، لمناهضة العنف ضد الأطفال، والتوعية بحقوق الطفل النفسية، وتوضيح الأسس السليمة لبناء طفل سليم، وتتضمن الحملة مجموعة من الفيديوهات القصيرة، وعدد من الندوات.

زر الذهاب إلى الأعلى