Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحةورقة وقلم

الصحة توجه بتركيب “واي فاي” للأطباء بمستشفي إسنا قبل تطبيق التأمين الصحي الشامل

كتب – محمد علي

تفقدت وزارة الصحة والسكان اليوم، أعمال التجهيزات الجارية بمستشفى إسنا المركزي في الأقصر، ضمن استعدادات وتجهيزات المحافظة لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وكان في استقبالهم عدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

وأوضحت الوزارة أنّ تكلفة الإنشاء والتجهيزات للمستشفى بلغ 475 مليون جنيه، إذ نقلت تبعية المستشفى إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة عام 2016، والمستشفى تخدم 450 ألف مواطن، وأُنشئت وفقا للمعايير العالمية والأكواد الدولية لبناء المستشفيات.

كما تفقدت وزارة الصحة أقسام المستشفى المختلفة، وشددت على اختبار جميع الأنظمة والأجهزة الطبية قبل التشغيل، لافتة إلى الانتهاء من التجهيزات كافة خلال 3 أسابيع.

وتفقدت الوزارة سكن الأطباء، وشددت على توفير سبل الراحة لهم وتركيب شبكة “واي فاي” لإتاحة شبكة الإنترنت لهم على مدار الساعة، لمساعدتهم في عملية التعليم الطبي، كما وجّهت بتطبيق الصيدلة الإكلينيكية بالمستشفى بالتعاون مع مستشفى شفاء الأورمان، وأبدت عددا من الملاحظات الطبية المهمة تزامنا مع تركيب الأجهزة الطبية في المستشفى، واستغلال المساحات بقسم الحضانات بالشكل الأمثل.

ويضم المستشفى مبنى أرضي و6 أدوار متكررة، بها 155 سرير إقامة، 15 عيادة خارجية، 5 معامل، قسم للأشعة، صيدلية، 4 غرف عمليات، قسم للقسطرة، 27 سرير رعاية مركزة، و13 حضانة للأطفال، لافتةً إلى أنّ المستشفى يشمل التخصصات الطبية كافة.

من جانبهم، أشاد أعضاء مجلس النواب بتجهيزات المستشفى، وطالبوا وزارة الصحة بإبلاغ الرئيس عبدالفتاح السيسي أنّ “هديته وصلت لأهل الأقصر”، فضلا عن الاستماع لمطالب المواطنين وأعضاء مجلس النواب ووعدتهم بسرعة تلبيتها.

والأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس وهي: الإسماعيلية، السويس، الأقصر، أسوان، وجنوب سيناء، والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من أكتوبر الحالي، تمهيدا لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى