Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

التعليم العالي توجه بضرورة توافق الأبحاث العلمية مع رؤية مصر 2030

كتب – محمد علي

أكد وزير التعليم العالي، اليوم، ضرورة أن تتوافق الأبحاث العلمية المقدمة للجان الترقيات في مختلف التخصصات مع الاستراتيجية القومية للبحث العلمي والاحتياجات الفعلية للدولة.

ووجه الوزير، خلال الاجتماع الشهري للمجلس الأعلى للجامعات، اليوم، نواب رؤساء الجامعات للدراسات العليا للبحوث بعقد اجتماعات دورية مع وكلاء الكليات للدراسات العليا والبحوث للتأكيد على توافق أجندة الأبحاث العلمية في التخصصات العلمية المختلفة مع خطة التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، ومراعاة تحديث برامج البحث العلمي بالجامعات المصرية بما يتوافق مع احتياجات الدولة واحتياجات التنمية في كافة المجالات.

كما أكد ضرورة الانتهاء من إعداد البنية التحتية التكنولوجية بالجامعات لتأهيل كليات القطاع الصحي لتعميم الامتحانات الإلكترونية بالقطاع الصحي بكافة الجامعات، وتدريب أعضاء هيئة التدريس، وتحديث البرامج التعليمية بما يتفق مع نظام الامتحانات الإلكترونية، في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعميم الامتحانات الإلكترونية بالجامعات المصرية.

وعن تحديث البنية التحتية التكنولوجية، وجه بتشكيل لجنة لمتابعة التحديثات بكافة الجامعات لضمان تأهيلها لإجراء الامتحانات الإلكترونية بكليات القطاع الصحي بما يساهم في نجاح تطبيق المنظومة خلال العام الدراسي الجاري.

كما وجه الوزير بتدريب مجموعة عمل بكل كلية من كليات القطاع الصحي على مستوى الجامعات المصرية تقوم بإعداد الامتحانات الإلكترونية، وتقدم تقريراً دورياً حول مستوى التقدم الذى تحرزه، على أن يتم تقديم تقرير حول دور كل جامعة في إحراز التقدم في هذا الشأن.

زر الذهاب إلى الأعلى