Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

نصائح للحفاظ علي الأسنان من مشاكل التسوس

كتب – محمد علي

تعد آلام الأسنان أحد أكثر الأنواع التي تؤثر بشكل سلبي على أكثر من عضو بالجسم فور الشعور بها، فضلاً عن تقلب المزاج والعصبية التي تظهر بشكل واضح.

الأمر الذي يحتاج إلى طريقة للحفاظ عليها والوقاية من أمراضها، ويوضح الدكتور أحمد القفاص عضو الأكاديمية الأمريكية لتجميل الأسنان، المشاكل التي تتعرض لها الأسنان وطرق معالجتها، قائلا: «هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تدمير الأسنان وتعرضها إلى التسوس بشكل سريع، ومن أهم تلك الأسباب هي عدم الاهتمام بتنظيف الأسنان بشكل دوري بعد كل وجبة، والإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات والسكريات كالحلوى وأيضًا المثلجات، والإكثار من تناول العصائر المحلاة، وتراكم البكتيريا على الأسنان لفترات طويلة يجعلها عرضة للتسوس».

أما عن طرق الوقاية، فهناك الكثير من النصائح التي يجب على كل شخص إتباعها من أجل المحافظة على صحة الأسنان والفم بشكل عام، وأيضًا اللثة، وهذه النصائح في حال إتباعها لن يشتكي الإنسان من آلام الفم والأسنان على الإطلاق، ومن أهم تلك النصائح تنظيف الأسنان بالفرشاة، بالإضافة إلى استخدام الخيط لتنظيف الأسنان.

وبالنسبة لزراعة الأسنان، قال: إن عمليات زراعة الأسنان من أكثر أنواع العلاجات الهادفة في طب تجميل الأسنان؛ نظرا لفوائدها المتعددة، حيث تعالج مشاكل الأسنان التالفة والمفقودة أو حتى المصابة بالعدوى الجرثومية المزمنة ليتم استبدال هذه الأسنان بزرعات معدنية جديدة مصنوعة من مادة التيتانيوم الخالص فهي من العمليات التجميلية التي يتم تزايد الإقبال عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى