Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فاروق الباز: أحد طلابي بـ”ناسا” أخبرني بإطلاق اسمي على كويكب

كتب – محمد علي

تحدث عالم الفضاء المصري الدكتور فاروق الباز، عن إطلاق اسمه على أحد الكويكبات من قبل الاتحاد العالمي لعلوم الفلك، مشيرًا إلى أن الأخير عبارة عن هيئة علمية ليست مرتبطة بأي حكومة على مستوى العالم.

وأوضح خلال لقاء خاص مع التلفزيون المصري،  أنه كان متواجدًا في باريس وقت إصدار قرار تسمية الكويكب باسم، مشيرًا إلى أنه لم يكن يعلم شيئًا بشأنه قبل صدوره.

وتابع: “أحد طلابي بوكالة ناسا أرسل لي نص القرار، حيث جاء في حيثياته أنه سبق له وأن عمل في مشروع أبوللو إضافة إلى عدد كبير من الإسهامات الأخرى”.

وعن قصة انضمامه لوكالة ناسا، قال الباز، إنه كان يبحث عن فرصة عمل، ووصل إلى الولايات المتحدة في نصف العام، حيث لم تكن هناك أي فرصة للتعيين بالجامعات، متابعا: “قدمت على كل فرص العمل الممكنة.. كان من ضمن الوظايف دي إنهم كانوا عاوزين جيولوجيين يبصوا على القمر، وقدمت عليها، وعمري ما كنت بصيت في تليسكوب ولا أخدت كورس في الفلك”، موضحا أن سبب تفوقه يرجع إلى أنه داوم على التحصيل، حتى تمكن من التفوق على زملائه.

وأشار إلى أن العمل في مشروع أبوللو كان مرهقًا وجميلًا للغاية حيث تعلم الكثير من الأشياء، وذاكر كثيرًا في وقت كانت تذاكر فيه إحدى بناته استعدادًا لامتحانها: “كنت بذاكر أكتر من اللي بيذاكروه، عشان أعمل لنفسي مكان”.

زر الذهاب إلى الأعلى