Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

التعليم: طلاب مدارس STEM نقطة مضيئة في التعليم المصري

آية طارق

شاركت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فى فعاليات أسبوع القاهرة الثاني للمياه والذى تنظمه وزارة الموارد المائية والرى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، فى الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري تحت شعار “الاستجابة لندرة المياه”.
وشارك طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، بعدد من المشروعات التي تساهم فى مواجهة مشاكل إدارة وترشيد المياه.ومن جهته، وجه الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، الشكر لوزارة الموارد المائية والرى للتعاون الدائم والمثمر مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى؛ للتوعية بأهمية المياه، مؤكدًا أن الحفاظ على المياه وترشيد استخدامها من أهم المفاهيم الكبرى التي تحرص الوزارة على توعية الطلاب بأهمية الحفاظ عليها، وترشيد استخدامها، والحفاظ على نظافة مصادرها، وذلك من خلال تضمين هذه المعاني في المناهج الدراسية، وفى الأنشطة التربوية المختلفة لجميع المراحل التعليمية، بما يخدم تحقيق التنمية المستدامة فى مجال استخدام المياه.

وقال الدكتور رضا حجازي: “إن طلاب مدارس STEM نقطة مضيئة في التعليم المصري، ولديهم قدرات إبداعية على حل المشكلات والتحديات التى تواجه الدولة، مؤكدًا أن الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي يتطلبان المزيد من التمكين لأبنائنا الطلاب من البحث العلمي والابتكار”.

وأشار إلى أن البرنامج الدراسى لمدارس المتفوقين STEM يعتمد على تناول بعض مشروعات الطلاب البحثية في مجال الكابستون Capstone وهو مشروع ينفذه الطلاب في كل فصل دراسى في موضوعات علمية معينة تخدم المجتمع، وتستهدف أحد التحديات الكبرى التي يواجهها المجتمع المصرى.

زر الذهاب إلى الأعلى