Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

لمرضى الحساسية.. احذروا ارتداء الكوفية الصوف في فصل الشتاء

كتب – محمد علي

غالبية الناس يحرصون على ارتداء”الكوفية” فى فصل الشتاء، من بين هؤلاء مرضى الحساسية، والذين يقبل أغلبهم على شراء النوع الأكثر انتشارا ومبيعا من هذه الكوفيات وهي “الكوفية الصوف”، دون أن يعلموا أن هذا النوع يزيد من تعرضهم لأزمات الحساسية، كما يهملون تعاطى لقاح الأنفلونزا الفيروسية رغم أنه يحد بشكل كبير من تعرضهم لأزمات صحية نتيجة الإصابة بالبرد أو الإنفلونزا طوال فصل الشتاء.

يقول الدكتور أسامة عبداللطيف، استشاري ومدرس الحساسية وأمراض المناعة بطب عين شمس  إن استخدام مرضى الحساسية “الكوفية الصوف” يضرهم أكثر ما ينفعهم، مشيرا إلى أن تلك الكوفية الأكثر انتشارا ومبيعا، لكنها تزيد من أزمات الحساسية لدى المرضى، وذلك رغم ايجابياتها كأى كوفية فى منع دخول الهواء البارد فى الأنف والشعب الهوائية، موضحا أن دخول الهواء البارد بشكل مباشر فيهما يعرض مريض الحساسية لأزمات صحية.

وأضاف: الكوفية القطن هى الأنسب لمرضى الحساسية، وينصح باستعمالها دون غيرها من الأنواع الأخرى، مشيرا إلى أن أغلب مرضى الحساسية يهملون استخدام لقاح الإنفلونزا الفيروسية، وذلك رغم أهمية هذا اللقاح لهم، موضحا أنه يحد بشكل كبير جدا من إصابتهم بأدوار البرد والإنفلونزا، ويقلل من حدتهما على صحتهم.

ونصح استشاري الحساسية بضرورة التزام مرضى الحساسية بأدويتهم الوقائية مثل (البخاخات، الأدوية)، محذرا من التهاون فى استخدامها خلال فصل الشتاء، منوها إلى الحرص على أدوية الحساسية ضرورى لمواجهة الأزمات الشديدة التى تصاحب أدوار البرد والإنفلونزا، والتى قد يعانى بسببها مرضى الحساسية فى موسم الشتاء.

زر الذهاب إلى الأعلى