Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

التضامن”: تدريب 380 ألف طالب بـ5 جامعات حكومية على مشروع “مودة”

كتب – محمد علي

قال عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، والمشرف على المشروع القومي لتأهيل المقبلين على الزواج “مودة”، إنه جرى بدء تدريب 380 ألف طالب بخمس جامعات حكومية” القاهرة، عين شمس، حلوان، الإسكندرية وبورسعيد” على أهداف مشروع مودة، والخاص بمفهوم التربية الأسرية الإيجابية والجوانب الاجتماعية في العلاقات الأسرية والجوانب الصحية والطبية، بعدما جرى تدريب كوادر من أعضاء هيئة التدريس في هذه الجامعات.

وأضاف عثمان لـ”الوطن”، أنه تم البدء أيضا في تدريب 2000 عضو هيئة تدريس على مستوى 21 جامعة لإعداد الكوادر لتوعية الطلاب، بحيث يجري التنفيذ فعليا على تدريب الطلاب بـ21 جامعة المتبقية بدءا من الفصل الدراسي الثاني، لافتا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات أصدر قرار بتعميم مودة على كل الجامعات.

وأوضح عثمان، أن المشروع يستهدف الفئة العمرية ما بين 18 إلى 25 عاماً، وهم طلبة الجامعات والمعاهد العليا، كما يندرج تحت هذه الفئات المستهدفة المجندون بوزارة الدفاع والداخلية، إضافة إلى المكلفين بالخدمة العامة من الشباب.

وأضاف عثمان أن يستهدف المشروع المتزوجين المترددين على مكاتب تسوية النزاعات التابع لوزارة العدل على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن هناك قرار من وزارة العدل بتشكيل لجنة مشتركة مابين التضامن ووزارة العدل، لإعداد مكون علمي لتدريب الأخصائين العاملين بمكاتب تسوية النزاعات، بمحاكم الأسرة ، لحل المنازعات قبل اللجوء للتقاضي.

وأشار مساعد وزيرة التضامن إلى أن برنامج “مودة “جاء تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية، للتعامل مع ارتفاع معدلات الطلاق في المجتمع المصري والتوجيه بإعداد مشروع متكامل يهدف إلى حماية كيان الأسرة المصرية، من خلال تدعيم الشباب المقبل على الزواج بالخبرات والمعارف اللازمة لتكوين الأسرة، وتطوير آليات الدعم والإرشاد الأسري، من بينها أسس اختيار شريك الحياة، وحقوق وواجبات الزوجين، والمشكلات الزوجية والاقتصادية للأسرة، وكيفية ادارتها وكذا الصحة الإنجابية بما يساعد في خفض معدلات الطلاق، فى ضوء الارتفاع المضطرد الذى شهدته السنوات الأخيرة في أعداد حالات الطلاق وخصوصاً بين حديثي الزواج.

زر الذهاب إلى الأعلى