Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

“التعليم” تفتتح معرض المدرسة المنتجة في ديوان الوزارة

كتب – محمد علي

افتتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، معرض منتجات طلاب المدارس، الذي أقامته الإدارة العامة للمدرسة المنتجة، لخدمة العاملين بداخل ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويستمر المعرض في الفترة من 28 أكتوبر إلى 5 نوفمبر 2019، برعاية وزير التربية والتعليم، وبحضور الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي ومجدي عبد الغني القائم بعمل رئيس الإدارة المركزية للتسرب التعليمي.

وأكد الدكتور أكرم حسن اهتمام الوزارة بتقديم خدمة تعليمية متميزة بجانب التدريب على الحرف والصناعات اليدوية المختلفة، وترسيخ قيم الإنتاج في المجتمع واكتساب الطلاب الخبرات العملية والعلمية لتطبيق المشروعات المختلفة، بعد انطلاقهم في سوق العمل، واستثمار الطاقات البشرية داخل المدرسة متمثلة في الطلاب والمعلمين وإدارة المدرسة، بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع.

من جهته، أوضح الأستاذ عماد الدين محمد مدير عام الإدارة العامة للمدرسة المنتجة، أن مشروعات الوحدة المنتجة تمثل ترسيخًا لتحويل المدرسة إلى وحدة إنتاجية تدر الدخل وتُكسب الطالب قيمة احترام العمل وتحقق مزيدًا من ارتباط الطالب بمدرسته وتزيد انتماءه لها، وتدرب الطلاب على إعداد دراسة الجدوى للمشروعات المنفذة، واكتساب المهارات الفنية التي تؤهلهم لسوق العمل، وتشجيعهم على إنشاء مشروعات صغيرة، وكيفية التعامل مع التاجر والمستهلك من خلال إنتاج وتسويق المنتجات بهامش ربح بسيط.

وأشار إلى أن المعرض تضمن مشاركة 7 مديريات تعليمية بمنتجات مشروعات المدارس المنتجة بها، وهي: “دمياط، والقاهرة، والبحيرة، والإسكندرية، ومرسى مطروح، والمنوفية، والأقصر”، مؤكدًا أن المعرض يتضمن عرضًا للمنتجات الغذائية، ومنتجات النسيج والمشغولات الفنية ولوحات فنية وخشبية بأيدي الطلاب ومنتجات مدارس التعليم المجتمعي.

زر الذهاب إلى الأعلى