Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادناورقة وقلم

القراءة تمنع أمراض خطيرة عن أطفالنا

أكد بحث بريطانى أجراه “الصندوق القومى للقراءة” أن الأطفال الذين يستمتعون بالقراءة والكتابة في أوقات فراغهم، لديهم ثلاثة أضعاف الفرصة للتمتع بصحة عقلية أفضل من أقرانهم الذين لا يخصصون وقتا للقراءة أو للكتابة.

أوضح البحث الذى أجرى داخل بريطانيا، ونشرت صحيفة “ذي إندبندنت” نتائجه، إلى أن الأطفال الذين لا يقرأون أو لا يمارسون الكتابة، أكثر عرضة لمواجهة مشاكل خطيرة في الصحة الذهنية.

اعتمد البحث على استبيان شارك فيه نحو 50 ألف طفل، وأوضحت نتائجه أن نحو 40.3 في المائة من الأطفال الذين يمتلكون مهارات قراءة فوق المتوقع، يتمتعون بمستوى عال من الصحة العقلية، مقارنة مع 13.1 في المائة من الأطفال الذين أظهروا مهارات قراءة أقل من المتوقع.

كما قالت كاثرين روش، المديرة التنفيذية لمنظمة “بليس تو بي” التي تهتم بالصحة العقلية للأطفال، تعليقًا على نتائج البحث:”الانغماس في أحداث قصة جيدة ليس فقط وسيلة للتغلب على مشاعر القلق أو تخفيف الضغوط، ولكنه أيضًا فرصة رائعة للأطفال لكي يستكشفوا المشاعر الصعبة وفهمها، وبالتالي التوصل إلى إحساس بأنهم ليسوا وحيدين” مطالبة الآباء والأمهات بقضاء وقت مع أطفالهم وتشجيع حب القراءة لديهم”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى