Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تعرف على 30 مدينة مبدعة جديدة اعتمدتها اليونسكو في اليوم العالمي للمدن

كتب – محمد علي

تقوم منظمة اليونسكو، بمناسبة اليوم العالمي للمدن الموافق اليوم 31 أكتوبر، بتعيين 66 مستوطنة حضرية ستُدرج في شبكة المنظمة للمدن المبدعة، التي تضم اليوم 246 مدينة، وتجمع الشبكة المدن التي تتخذ من الإبداع أساسًا لتطورها، وذلك في مجالات الموسيقى والفنون والحرف الشعبية والتصميم والسينما والأدب والفنون الإعلامية وفن الطبخ.

وتلتزم مدن اليونسكو المبدعة بوضع الثقافة في صميم إستراتيجياتها الإنمائية، وتبادل أفضل الممارسات فيما بينها.

وقالت المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي: “تحرص المدن المبدعة في جميع أرجاء العالم، كل منها بطريقتها، على جعل الثقافة ركيزة من الركائز التي تبني عليها إستراتيجياتها، وليس مجرد عنصر ثانوي فيها”.

وأضافت أزولاي: يشجع ذلك على الابتكار السياسي والاجتماعي، ويتسم بأهمية خاصة للأجيال الشابة.

وستحيي اليونسكو اليوم الخميس 31 أكتوبر، فعاليات اليوم العالمي للمدن المبدعة بمشاركة عدد من المسئولين القادمين من 24 مدينة في العالم، من أجل تعبئة الشبكات الحضرية المختلفة للمنظمة التي لا تركز على الثقافة فقط، بل كذلك على الإدماج والمواطنة العالمية والذود عن الحقوق وقضايا الاقتصاد والعمالة، والحد من تغير المناخ والقدرة على التكيف مع آثاره. ويمثل هذا الاحتفال منبراً لإقامة “الحوارات الحضرية”، وسيسلط الضوء على مدن استثنائية تستند إلى الابتكار والذكاء الجماعي لبناء مستقبلها.

وفي إطار الشراكة التي تجمع بين اليونسكو ونت اكسبلو، سيجري خلال الاحتفال تكريم المدن التي تستخدم أحدث الابتكارات التكنولوجية لخدمة المواطنين وإحداث تغيير مستدام في المدن في جميع أنحاء العالم. وبالاعتماد على شبكة عالمية مؤلفة من 20 جامعة، سيجري تكريم عشر مدن لاستخدامها المبتكر للتكنولوجيا الرقمية في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

زر الذهاب إلى الأعلى