Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

جامعة طنطا الـ 19عربيا في شبكة البحث العلمي الدولية

كتب – محمد علي

أعلن الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا، ظهور نتائج التصنيف البريطاني الدولي للجامعات “QS” على مستوى المنطقة العربية لهذا العام، حيث أدرجت جامعة طنطا ضمن أفضل 80 جامعة على مستوى 129 جامعة، كما جاءت في الترتيب 71-80 ضمن أفضل 48% من نسبة الجامعات العربية المدرجة في التصنيف.

وحققت جامعة طنطا المركز 19 عربيا في معيار شبكة البحث العلمي الدولية، والذي أضيف لأول مرة هذا العام، حيث يعتمد على درجة انفتاح الجامعة على المجتمع العالمي من خلال الشراكات البحثية.

من جهة أخرى، جاءت جامعة طنطا ضمن أفضل الجامعات في مجال “الهندسة” محققة المرتبة 625، والمرتبة 734 عالميا في مجال “الكيمياء”، طبقا للموضوعات في التصنيف الأمريكي للجامعات US News.

وأوضح رئيس الجامعة، في بيان له اليوم الخميس، أن تصنيف QS يعتمد على عدة معايير منها السمعة الأكاديمية والوظيفية ونسبة أعضاء هيئة التدريس للطلاب، نسبة الأبحاث المنشورة دوليا، والبوابة الإلكترونية.

وأضاف رئيس جامعة طنطا، أن إدراج الجامعة هذا العام في عديد التصنيفات الدولية وحصولها على مراكز متقدمة يأتي في إطار تضافر مجهودات كل القطاعات والوحدات بالجامعة لتحسين السمعة الأكاديمية والوظيفية لجامعة طنطا، وربط البحوث بالصناعة وارتفاع نسبة النشر الدولي في المجلات ذات السمعة المتميزة.

زر الذهاب إلى الأعلى