Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحةورقة وقلم

وفاة طبيبة امتياز لإصابتها بعدوى في الجهاز التنفسي.. وتحقيق لمعرفة السبب

كتب – محمد علي

توفيت طالبة تدعى يارا عصام طالبة امتياز بكلية العلاج الطبيعي، نتيجة التهاب وفشل رئوي لإصابتها بعدوى بكتيرية في الجهاز التنفسي.

وروى “أ.ك” الطالب بكلية الطب في القاهرة ، تفصيل وفاة يارا عصام، وقال إن يارا كانت تعمل في إحدى الورديات بقسم الرعاية الصدرية في القسم “3”، وكانت تجري علاجا طبيعيا لأحد المرضى، مشيرا إلى أن هناك نوعًا من العلاج الطبيعي لبعض المرضى يعمل على إخراج البلغم المتراكم من صدر المريض بواسطة الضغط والتدليك، ومن ثم انتقلت العدوى مباشرة لها من خلال التنفس.

وأضاف أن المريض كان يعاني من بكتريا مقاومة للمضادات الحيوية، مشيرا إلى أن الطبيبة احتجزت في الرعاية حتى وافتها المنية.. “يارا احتجزت في الرعاية المركزة، نظرا لإصابتها الشديدة وحدوث عدد من المشكلات في وظائف التنفس”.

وأعلن الدكتور أحمد طه مدير عام مستشفيات جامعة القاهرة، فتح تحقيق بشأن وفاة الطبيبة يارا عاصم طالبة الامتياز بكلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة، لمعرفة سبب وفاتها عقب ما أثير على فيس بوك بشأن إصابتها بعدوى من مريض توفيت بسببها.

وقال طه، إن قصر العيني يتبع جميع الإجراءات الخاصة بالسلامة والجودة في التعامل مع المرضى لحماية الطرفين من العدوى المتنقلة، مضيفا أن قصر العيني حريص على تطبيق جميع إجراءات سلامة مكافحة العدوي دوريا وأنه لا صحة لما يتردد بشأن نقص المستلزمات الطبية.

وعن وفاة الطالبة، أوضح مدير عام المستشفيات الجامعية أن مواقع التواصل الاجتماعي أثارت موضوعات تتعلق بالمستشفيات لسيت لها واقع من الصحة، مضيفا أن الدكتورة يارا أنهت فترة الامتياز الخاصة بها في 31 أغسطس الماضي، وبعدها أصيبت بالتهاب عدوى في الجهاز التنفسي، حجزت إثرها بمستشفى عين شمس التخصصي حتى وافتها المنية هناك، مؤكدا أن إصابتها ووفاتها لا علاقة لها بمستشفيات قصر العيني.

وتابع بأن آخر فترة الامتياز للطالبة كان في كلية العلاج الطبيعي، حيث إن فترة التدريب منقسمة إلى شقين الأول في المستشفيات والثاني في كلية العلاج الطبعي، وكان آخر شهرين يوليو وأغسطس في الكلية، موضحا أن الفترة التي أصيبت الطالبة بها كانت خارج مستشفيات قصر العيني، وكانت في الكلية وهذا مثبت بالأوراق والأدلة.

وأشار مدير المستشفيات إلى أن هناك أشخاصا يحاولون إثارة البلبة والشائعات لدى المواطنين والأطباء، مؤكدا أن موضوع الوفاة ليس له أي جذور في الحقيقة بمستشفيات قصر العيني، مشيدا بأخلاق وكفاءة الفقيدة.

زر الذهاب إلى الأعلى