Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ورقة وقلملحظة بلحظة

إنطلاق فعاليات مبادرة «إحنا مين» بمدارس القادة للغات

محمود السيد

انطلقت صباح اليوم الأحد ــ 3 نوفمبر 2019 ــ فعاليات الأسبوع الثقافى الحضارى الأول لمبادرة “إحنا مين” بمدارس القادة للغات والتى تستمر الفاعليات حتى الخميس 8 نوفمبر.

بدأت الفعاليات بكلمة إيمان حافظ مدير عام مدارس “القادة” للغات والتى أكدت على اهتمام “القادة” بأن يعرف الطلبة تاريخ بلدهم وهو ما يساهم فى غرس حب الوطن لديهم علاوة على بث القيم والأخلاق الحميدة لدى الأطفال، مضيفة:”لهذا السبب تحمست مدارس القادة للمشاركة في تنفيذ المبادرة”، متمنية أن يتكرر تنفيذها لديهم وفي كل مدارس مصر .

من جانبه تحدث الدكتور وسيم السيسى عالم المصريات الكبير أن الحضارة البشرية التى نراها الآن جاءت من مصر، مشيراً إلى أن الفراعنة علموا العالم أجمع، مضيفاً:”أجدادنا أول من توصلوا للعملية المعروفة بإزالة المياه البيضاء، وأيضًا زرع العيون الصناعية”، موضحاً أن  الحضارة المصرية القديمة مليئة بالأسرار ولو ظللنا نبحث في حضارتنا آلاف السنين لن نكتشف فيها الا القليل.

يذكر أن الفاعليات تشمل حزمة من الأنشطة التثقيفية والتي تقدم لأول مرة ومنها عرض متحفي لعدد من أهم وأشهر القطع الأثرية المقلدة باعلى جودة تصنيع وكأنها نسخ طبق الاصل وكذلك مجموعة ورش تدريبية عملية تعليمية وتضم عدد من الألعاب ( بازل عن الحضارة المصرية ومكعبات) والتي أعدت خصيصا لهذه المبادرة حتى تتنوع أساليب توصيل المعلومات للأطفال وبأشكال مختلفة ومتنوعة ومحببة لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى