Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

طارق شوقي: “مقولتش إن 70%من المنتمين لداعش مهندسين”

آية طارق

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن حقيقة التصريح المتداول على الموقع صباح اليوم الذي جاء في نصه أن وزير التعليم قال إن 70 % من المنتمين لداعش “مهندسين”.

قال وزير التربية والتعليم : تشرفت بزيارة أكاديمية الأوقاف للتدريب كي اشارك زميلي وزير الأوقاف إفتتاح دورة تدريبية لمعلمي التربية الدينية ، ودار حوار ثري وعميق حول قضايا راهنة وكالعادة فوجئت بعناوين مجتزأة تستهدف الــ “ترافيك” على مواقع التواصل الاجتماعي وفي نفس الوقت تهدر الموضوع الهام والفلسفة وما دار في هذا النقاش العميق جدًا.

وأضاف وزير التربية والتعليم قائلا : لقد تحدثت مع الأئمة صباح اليوم، عن ضرورة التركيز على الأخلاقيات والمعاملات وترسيخ الهوية عند النشء وتعليم مبدأ إحترام الإختلاف منذ الصغر، ودار الحديث عن أبحاث علمية أكدت أن نسبة كبيرة من الملتحقين بتنظيم متطرف مثل داعش هم من “المتعلمين تعليمًا عاليًا” مثل المهندسين والأطباء ، وهو ما يثير التساؤل عن علاقة الأفكار المتطرفة بالتعليم النظامي ، وكيف نعد مناهجنا الجديدة كي نتفادى مثل هذه الأفكار المتطرفة.

واكمل الوزير تصريحاته قائلا : فوجئت بأنه قد راق للبعض اجتزاء هذا في عنوان مثل: “المهندسين ٧٠٪ من داعش” كي يتجادل الناس على السوشيال ميديا ويذهب الفكر والتحليل والتأمل أدراج الرياح، هذا مع ملاحظة أنني اصلا مهندس.

زر الذهاب إلى الأعلى