Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس كلية الجراحين الملكية بإنجلترا

كتب – محمد علي

استقبل الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، البروفيسور ديريك ألدرسون رئيس كلية الجراحين الملكية بإنجلترا، لبحث أوجه التعاون بين كلية الطب بجامعة حلوان والكلية الملكية.

خلال اللقاء قدم الدكتور ماجد نجم نبذة تاريخية عن جامعة حلوان التي رغم حداثة تأسيسها إلا أن بعض كلياتها تزيد عمرها عن ١٠٠ عام مثل كلية الفنون الجميلة والتربية الرياضية، بالإضافة إلى الكليات الحديثة مثل الطب والتي تتمتع بكفاءات بشرية عالية.

وأشار نجم إلى سعي الجامعة للاستفادة من الخبرات الكبيرة التي تمتلكها الكلية الملكية وعقد بروتوكول تعاون لتدريب شباب الأطباء فى مصر.

من جهته، أشار رئيس كلية الجراحين الملكية، إلى دورها الهام فى التدريب الجراحي منذ منتصف القرن الثامن عشر وكذلك شركاتها المتعددة مع كبار الجراحين وكبرى المؤسسات الطبية، وأعرب عن اهتمام الكلية بدعم الشركاء عبر البحار وسعيها لتطوير ظروف وبيئة الجراحة في مختلف دول العالم.

كما أعلن ألدرسون استعداد الكلية لمساعدة مصر بأفضل السبل الممكنة وتوفير الاحتياجات اللازمة لتطوير الجراحة بها والمساهمة في تأسيس نظام تعليمي متميز يقدم رعاية صحية موحدة عالية الجودة لكل المرضى على اختلاف أوضاعهم المادية.

ورافق الدكتور مختار بكر مستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية والدكتور طارق سالم وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث نيابة عن الدكتورممدوح مهدي عميد الكلية والدكتور أسامة حجازي أستاذ جراحة العظام، رئيس كلية الجراحين الملكية والوفد المرافق له في جولة تفقدية بكلية الطب وتبع ذلك عرض للدكتور حاتم الجوهري رئيس قسم الجراحة عن أهم البرامج التدريبية للطلاب، كما أشار إلى التحديات التى واجهت مستشفى بدر فى مجال البنية التحتية وتغلبها على نقص الإمكانيات ودعمها بأحدث الأجهزة وتجهيزها بغرف عمليات حديثة آمنة (الكبسولة)، وتلى ذلك مناقشة مفتوحة مع الحضور من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وتتطلع كلية الطب بجامعة حلوان للتعاون مع كلية الجراحين الملكية لعقد دورات معتمدة في مجال الجراحة العامة، كما تنظم الكلية الملكية في مصر الشهر القادم دورة لمدة ٣ أيام عن أساسيات الجراحة العامة في كليات الطب يحضرها الأطباء المقيمين والمدرسين المساعدين من مختلف الجامعات.

زر الذهاب إلى الأعلى