Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

نجوم الفراعنة فى أمم أفريقيا – رمضان صبحى.. القائد

 

يعد رمضان صبحى نجم الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى وجناح المنتخب الوطني، أحد الركائز الأساسية فى صفوف المنتخب الأوليمبى الذى يستعد لخوض غمار بطولة أفريقيا تحت 23 عام التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 8 وحتى 22 من نوفمبر الجارى، ليس لكونه لاعب مميز فحسب وإنما لأنه قائد المنتخب الأولمبي في مهمة البحث عن التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 وصاحب الخبرات الطويلة رغم صغر سنه.

يمتلك صبحي الكثير من الخبرات على المستويين المحلى والدولى، منذ أن تم تصعيده للفريق الأول فى عامه السابع عشر بفضل مهاراته العالية وبنيانه الجسمانى، حيث سبق وأن شارك مع المنتخب الأولمبي في بطولة أفريقيا عام 2015 التى أقيمت فى السنغال عندما كان حسام البدري مديراً فنياً ، وخرج المنتخب المصرى من الدور الأول، وهذه هى المرة الثانية التى يشارك فيها رمضان فى هذه البطولة المؤهلة للأولمبياد.

شارك صبحى خلال تواجده فى المنتخب الأولمبي السابق في 5 مباريات من بينها مباراتين وديتين و3 مباريات رسمية، سجل خلال هذه اللقاءات هدفين وكان أحد العناصر فى التشكيلة الأساسية.

ومنذ أن تولى شوقي غريب مسئولية قيادة المنتخب الأولمبي فى مارس عام 2017، وهو يعتمد على صبحى كقائد للمنتنخب الأولمبي ولاعب محورى، بفضل الخبرات التى اكتسبها اللاعب خلال السنوات الخمس الماضية، إلا أنه غاب عن بعض المعسكرات بسبب ارتباطه بالاحتراف فى الدورى الإنجليزى، وخاض 6 مباريات ودية، سجل خلالها هدفين.

صال رمضان صبحى وجال مع المنتخب الوطنى بداية من فترة الأرجنتيني هيكتور كوبر ثم المكسيكى خافيير أجيرى، وكان أحد الوراق الرابحة في تشكيلة المدربين طوال فترة تواجدهما، وما يزال مرغوبا من قبل حسام البدرى المدير الفنى الحالي للمنتخب الوطنى، الذى اعترف بأهمية تواجد رمضان صبحى فى تشكيلة المنتخب الأول بعد انتهاء مهمته مع الأولمبي.

وخاض صبحي أول مباراة رسمية له مع الفراعنة، أمام تنزانيا، في الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017، بعدها شارك في 28 مباراة مع المنتخب الأول، سجل خلالها هدفا واحدًا.

كانت بدايته ممتازة مع الأهلي قبل أن يخوض تجربة الاحتراف فى ستوك سيتى وهيدرسفيلد وسجل هدفين فى الدورى الإنجليزى، قبل أن يعود مرة أخرى إلى الأهلي، على سبيل الإعارة من هيدرسفيلد تاون الإنجليزي، ليشارك مع الأهلي في 31 مباراة خلال أقل من عام، ويسجل خلالها 5 أهداف.

ويعول الجهاز الفنى للمنتخب الأولمبي بقيادة شوقى غريب كثيراً على رمضان صبحى فى قيادة المنتخب خلال بطولة افريقيا رغم صعوبة المنافسة، خاصة وأنه يأتى ضمن قائمة أفضل اللاعبين المتواجدين فى البطولة وكذلك الخامس من بين الأعلى من حيث القيمة التسويقية.

زر الذهاب إلى الأعلى