.
فنورقة وقلم

البلياتشو هيثم أحمد زكي.. عاش يتيما ومات وحيدا

كتب – محمد علي

“ميهمنيش أموت دلوقتي ولا يهمني هموت امتي أنا اللي يهمني أني يوم ما أموت أفضل محافظ على مكانتي”، تلك الكلمات آخر ما كتبه  الفنان هيثم أحمد زكي علي حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قبل وفاته بأيام واقتبسها من والده، والتي قالها في نهاية فيلم “حليم”.

.

كأنه يشم رائحة الموت حوله، تحوم داخل البيت الذي رحل عنه والدته هالة فؤاد، ووالده الفنان أحمد زكي ومن قبلهم جده المخرج أحمد فؤاد، ما دفع هيثم أحمد زكي أن يكتب عن الموت، الذي لم يعد يخافه بعد أن سلب منه أعز ما لديه، قبل أن يخطفه صباح اليوم عن عمر يناهر 35 عاما داخل منزله باكتوبر  تاركا خلفه الشكوك وفتحت النيابة العامة تحقيقاتها وقررت تشريح الجثمان لبيان أسباب الوفاة.

ولد الفنان الراحل هيثم 4 أبريل 1984، وهو ابن الممثلة هالة فؤاد، بدأ مشواره الفني خلال عام 2006 عندما قام باستكمال ما تبقى من مشاهد فيلم حليم بعد رحيل والده بطل الفيلم أحمد زكي، ليقوم في العام التالي ببطولة فيلم البلياتشو، لكنه توقف عن العمل الفني لثلاث سنوات قبل أن يعود عام 2010 من خلال مسلسل الجماعة.

وشارك بعدها في العديد من الأعمال ما بين السينما والتلفزيون مثل مسلسل دوران شبرا الذي حصد بعده جائزة أفضل ممثل شاب في مصر وفي 2018 كان أحد أبطال مسلسل كلبش 2.
وبدأ هيثم أحمد زكي مشواره الفني عام 2006 عندما استكمل ما تبقى من مشاهد فيلم “حليم” بعد رحيل والده بطل الفيلم أحمد زكي، ليقوم في العام التالي ببطولة فيلم “البلياتشو”، ثم توالت أعماله الفنية انتهاء بمسلسل “علامة استفهام” في رمضان 2019، والذي يعد آخر أعماله.

و كشف الفنان الراحل هيثم أحمد زكي سبب اعتذاره عن عدم المشاركة في بطولة مسرحية “العيال رجعت”، التي كانت امتداداً لمسرحية “العيال كبرت” التي شارك والده الفنان الراحل أحمد زكي في بطولتها عام 1979.

وتخوف من خوض هذه التجربة، بدعوى أن “العيال كبرت” واحدة من أهم 5 مسرحيات في تاريخ المسرح العربي، مضيفاً أنه رفض المخاطرة بتجسيد دور والده في هذه المسرحية.

ووصف الفنان الراحل، الممثلين المشاركين في العرض بأصحاب القلوب الميتة، لأن مقارنتهم بأبطال المسرحية الأصليين لن تكون في صالحهم، بحسب قوله.

وغيَّب الموت الفنان الشاب هيثم أحمد زكي، في الساعات الأولى لصباح اليوم الخميس، عن عمر ناهز 35 عاما، وهو نجل الفنان الراحل أحمد زكي والفنانة الراحلة هالة فؤاد، ومن المقرر تشييع جثمانه بعد صلاة ظهر اليوم الخميس، من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين في الجيزة.

الوسوم
اظهر المزيد
.
إغلاق
إغلاق