Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

دراسة: الأرق أثناء النوم مؤشر لأحد الأمراض الخطيرة

حذرت دراسة حديثة من  الأرق الذى يصيب البعض خلال فترات النوم، وأكدت الدراسة أن هذا الأرق قد يكون دليلاً على الإصابة بمرض خطير وسيكون له عواقب صحية وخيمة، وبحسب الدراسة التي أجريت على مدى عشر سنوات كاملة، واعتمدت على عينة ضخمة، فإن من يعانون الأرق، تزيد عرضتهم للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، بواقع 18 في المئة.

من جانبها كشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن الدراسة طرحت ثلاثة أسئلة على الأشخاص الذين شملتهم العينة والأسئلة جاءت كالتالى: ما إذا كانوا يعانون اضطرابات في الخلود إلى النوم، أو الاستمرار فيه، أما السؤال الثاني فاستفسر المشاركين حول ما إذا كانوا يستيقظون في وقت مبكر جدا، وفي مستوى ثالث، سئل المستجوبون عما إذا كانوا يعانون مشاكل انتباه خلال النهار بسبب عدم النوم الكافي والمريح، خلال الليل.

كشفت النتائج أن من يعانون الاضطرابات الثلاثة المذكورة، كانوا أكثر عرضة للإصابة بالأمراض بنسبة 18 في المئة، أما من عانوا مشكلة واحدة فقط، فارتفع احتمال مرضهم بسبب الأرق، بمعدل 13 في المئة.

زر الذهاب إلى الأعلى