Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

رمزي يسي ونصير شمة وجالا الحديدي يحيون حفلا بجامعة حلوان

كتب – محمد علي

شهدت جامعة حلوان بالتعاون، مع جمعية “أصدقاء متحف المنيل”، حفلا فنيا تحت عنوان: “تلاقي الثقافات عبر الموسيقى”، وذلك تحت رعاية وحضور  الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة، وعمداء ومستشار رئيس الجامعة للمشروعات والاتفاقيات الدولية، وتضمن الحفل فقرات فنية للفنان العالمي رمزى يسي، عازف البيانو، والفنان نصير شمة، عازف العود المتميز، ومطربة الأوبرا جالا الحديدي.

وحضر الحفل الأمير الأسبق عباس حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء متحف المنيل  وقرينته، والدكتور مصطفى الدمرداش، نائب رئيس الجمعية.

وافتتح الحفل بكلمة الدكتور ماجد نجم، رحب فيها بالضيوف، مؤكدا أن هذه الأمسية الثقافية تعبر عن الفنون الراقية والأصيلة التي ترتقي بالمشاعر وتسمو بالوجدان وتنشر المحبة والسلام، حيث يضم هذا الحدث الفريد مزيجا من الفنون المصرية والعربية والعالمية.

وأبدى الفنان العالمي رمزي يسي سعادته بتواجده في رحاب جامعة حلوان، موضحا أن الموسيقى لغة عالمية عابرة للحدود ثم عزف مجموعة من المقطوعات العالمية على البيانو.

وقدم الفنان نصير شمة نبذة عن تاريخ الموسيقى تحدث فيها عن عراقة آلة العود وأهمية الموسيقى عند القدماء، كما تكلم أيضا عن الاستخدام العلاجي للموسيقى وتأثيرها على الحالة النفسية للإنسان، واتبع كلمته بعدد من الألحان الشرقية على العود.

وتحدثت الفنانة جالا الحديدي عن تاريخ أوبرا كارمن الفرنسية منذ بدايتها، مرورا بالتحديات التي واجهتها ثم مرحلة الانتشار والوصول للعالمية، وقدمت المطربة فقرات غنائية غربية متنوعة.

ووعد الدكتور مصطفى الدمرداش طلاب جامعة حلوان بتنظيم هذا الحفل سنويا. وفي الختام أهدى  الدكتور ماجد نجم درع الجامعة للسادة الضيوف تقديرا لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى